ننفرد بـ حيثيات قبول استشكال عباس وشكري على عودة مرتضى منصور | صور

منذ 1 شهر
October 25, 2021, 3:22 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ننفرد بـ حيثيات قبول استشكال عباس وشكري على عودة مرتضى منصور | صور

حصل القاهرة 24 على حيثيات الاستشكال الذي قدمه كمال شعيب، المحامي بالنيابة عن ممدوح عباس، رئيس الزمالك السابق وهاني شكري، عضو المجلس السابق ضد قرار محكمة القضاء الإداري بعودة مجلس مرتضي منصور لاستكمال مدة مجلسه.

وجاء القرار بإعلان كل وزير الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير والمدير التنفيذي للوزارة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة ورئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك ومرتضى منصور إلى جانب كل من وزير العدل بصفته الرئيس الأعلى لقلم محضري محكمة العجوزة ومصر الجديدة ومدينة نصر.

christian dogma

حيثيات إيقاف تنفيذ عودة مرتضى منصور

وأعلنت المحكمة الآتي حيث أصدرت محكمة القضاء الإداري حكما في الطعنين أرقام 13034لسنة 75ق و14749 لسنة 75ق والصادر بجلسة الاحد الموافق 24/10/2021 والقاضي منطوقه بقبول الطعن شكلا وإلغاء قرار المطعون عليه وهو الأمر الئي حد بالطالب إلى التقدم بالاستشكال الماثل لإيقاف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الدعوي الدستورية المقامة للفصل فيما بين التعارض في الاحكام انفة البيان.

وجاءت أسباب الاستشكال:

أولا: انعدام الحكم المستشكل فيه (سند التنفيذ) لتعارضه والحكم الصادر من المحكمة الادارية العليا في الطعون ارقام 27666و28005و28073 لسنة 61قضائية والقاضي منطوقه حكمت المحكمة بإجماع الآراء برفض الطعون الثلاثة والزمت كل طاعن مصروفات طعنه وأمرت بمصادرة الكفالة ومن ثم يكون الحكم سالف البيان نهائيا باتا.





christian dogma

حيثيات إيقاف تنفيذ عودة مرتضى منصور

ثانيا: انعدام الحكم المستشكل فيه سند التنفيذ لاغتصابه للسلطة التي اوردها القانون لاختصاص مركز التسوية والتحكيم بالنزاع وهو الامر الذي يصم الحكم محل الاشكال الماثل بالانعدام لاغتصابه السلطة مركز التسوية والتحكيم المصري في فض النزاعات والتي اوكلها له القانون وهو مايضحي معه طلبات الطالب بوقف تنفيذ الحكم المستشكل لحين الفصل في الطعن المقام امام المحكمة الادارية العليا في الحكم سند الاستشكال.

christian dogma

حيثيات إيقاف تنفيذ عودة مرتضى منصور

ثالثا وقف تنفيذ الحكم المستشكل إلى حين الفصل في الطعن المقام امام المحكمة الادارية العليا في الطعنين ارقام 13034لسنة 75ق و14749 لسنة 75ق

رابعا تنفيذ الحكم محل الاشكال المائل يتسبب في اضرار يتعذر تداركها حيث إن الحكم المائل محل الاشكال يحمل في طياته مخالفات قانونية يستتبع تنفيذ مخاطر قانونية واهدار لمراكز قانونية مستقرة يتعذر تداركها.

christian dogma

حيثيات إيقاف تنفيذ عودة مرتضى منصور

وبناء عليه انا المحضر سالف الذكر قد انتقل في التاريخ أعلاه إلى حيث إقامة المستأنف ضده وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفته بالحضور إلى محكمة القاهرة الجديدة للأمور المستعجلة يوم الثلاثاء 30/11/2021ليسمع المعلن اليهم الحكم لصالح الطالب بالاتي:

christian dogma

حيثيات إيقاف تنفيذ عودة مرتضى منصور

أولا بقبول الاستشكال شكلا

ثانيا: وفي الموضوع بايقاف تنفيذ الحكم الصادر في الطعنين رقم 13034لسنة 75ق و14749 لسنة 75ق لحين الفصل المقام لملم المحكمة الإدارية العليا في الطعنين ارقام 13034لسنة 75ق و14749 لسنة 75ق مع إلزام المعلن إليهم المصروفات ومقابل اتعاب المحاماة.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة GM
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play