تفكيك خلية إرهابية في السودان بينهم مصريين وزعيمهم شريك عشماوي

منذ 1 شهر
October 25, 2021, 7:50 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

علق الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، على القبض على خلية إرهابية كانت متواجدة في السودان وكانت تضم عناصر من مصر، وقال إن هناك تنسيقا مستمرا بين الأجهزة الأمنية المصرية وجهاز المخابرات السودانية، موضحًا أن التنسيق يأتي في إطار حماية الأمن القومي للبلدين، لأن

الجميع يعلم أن السودان بالنسبة لمصر أمن قومي، ومصر بالنسبة للسودان أمن قومي.






وأضاف "الخطيب"، خلال حواره ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، تقديم الإعلامية إنجي القاضي، أن منطقة الشرق الأوسط مضطربة منذ عشرات السنوات، وأن هذا الاضطراب الذي تشهده المنطقة يخلق كيانات إرهابية، وأن السودان ومصر يعانيان من الجماعات الإرهابية.

وأشار إلى أن الخلية الإرهابية التي ألقي القبض عليها مؤخرًا كان قائدها مصريا، وكانا اختفيا فجأة، وأهل الزوجة تقدموا في شهر سبتمبر من عام 2019، ببلاغ باختفاء ابنتهم وزوجها منذ فترة طويلة، وزوجته كانت طالبة في كلية الآداب.

ولفت إلى أن قائد الخلية الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها من مواليد عام 1983، ويحمل اسم عزت محمد حسن حسين الأحمر 37 سنة، وإخواني وزوجته وشارك في عمليات إرهابية، منها الهجوم على كمين الفرافرة، وشارك في عمليات استهداف الأقباط في المنيا عام 2017 و 2018، وكان شريكا رئيسيًا للإرهابي هشام عشماوي.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن عملية القبض على هذه الخلية الإرهابية شهدت استشهاد عدد من الضباط السودانيين، مشددًا على أن هناك تنسيقا مصريا سودانيا على أعلى مستوى، لأن مصر لن تترك حق شهداءها وتلاحق الإرهابيين في كل مكان، وهذه رسالة واضحة من الدولة المصرية.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play