الصحة لا يحق للمواطن اختيار النوع اللقاح كورونا يقدم لغرض طبي

منذ 1 شهر
October 25, 2021, 8:47 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الصحة: لا يحق للمواطن اختيار النوع اللقاح كورونا يقدم لغرض طبي
قال المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، إنّ المواطن لا يختار نوعية اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي يحصل عليها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، أنّ كل اللقاحات التي دخلت مصر، آمنة وفعالة ومعتمدة ومصرح بها.

وأوضح صلاح، أنّ اللقاح يقدم لغرض طبي وبالتالي لا يمكن للمواطن أن يختار النوع، موضّحًا أن متلقي اللقاح يجلس مع الطبيب ويُبلغه بالتاريخ المرضي الخاص به، وبناء عليه يتم تحديد نوعية اللقاح.





الأخبار المتعلقة


وأشار إلى أنّ الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوقير كل أنواع اللقاحات في كل المراكز التي يتم فيها تلقيح المواطنين ضد الفيروس.

وكان مستشار الوزيرة قد صرّح في وقت سابق، بأنّ مصر أنهت قوائم الانتظار الخاصة بتلقي لقاح فيروس كورونا، وقال: "نحن في مرحلة ذهاب المواطن إلي مراكز التطعيم دون تسجيل مسبق ليحصل على اللقاح".

وأوضح أنّ الوزيرة هالة زايد وجهت بمضاعفة مراكز اللقاح على مستوي الجمهورية والتي يصل عددها إلي 2000 مركز، بالإضافة إلي توافر فرق متنقلة في أماكن تجمعات المواطنين .

نقلا عن الشروق




كتب بواسطة christian

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play