اعرف كيف تصبح مليونيرا بـ جنيه قديم ؟.. سعره يتخطى الـ100 ألف جنيه

منذ 1 شهر
October 26, 2021, 3:19 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحقيق الثراء السريع، تحول إلى هوس عند كثيرين، فطريقة تعاملنا مع المال تغيرت وتغيرت معها سبل كسبه، وما كان ليس له قيمة أصبح هو القيمة فى حد ذاتها، فبعد أن كانت مقتنياتك التى عفا عليها الزمن لا تساوى شيئا، أصبحت تساوى ملايين الجنيهات.
فالعقلية تغيرت واختلفت معها نظرة الناس للمال، حيث سيطرت حالة من الاهتمام الشديد بالعملات القديمة الورقية منها والمعدنية سواء بهدف الاحتفاظ بها كأنتيكات ومقتنيات نادرة تمثل أهمية تاريخية للكثيرين، من منطلق عشقهم للتراث القديم واقتناء كل ما هو قيم، أو لتحقيق الثراء السريع ببيعها بأسعار خيالية فى الأسواق والمزادات.

christian dogma


بائع-عملات-قديمة-بالمنصورة
 مجموعة من الهواة قاموا بإحياء العملات القديمة من جديد ببيعها وشرائها، بالرغم من توقف التعامل بها منذ سنوات طويلة، وبدأ الكثيرين يلتفتون نحو كل ما هو قديم بعد أن جذب انتباههم الأسعار الخيالية التى تباع بها تلك العملات والتى تجاوزت مئات الآلاف.

christian dogma


عملات-معدنية-قديمة2
وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل سوق الشيخ حسنين بمدينة المنصورة قابل خلالها عبدالله محمد، أحد بائعى العملات القديمة بالدقهلية، والذى بدأ ممارسة مشروعه منذ حوالى 9 أشهر، وتنوعت معروضاته بين عملات مصرية منذ العهد الملكى والعملات العربية فى نفس الحقبة، والتى يبدأ سعرها من 5 جنيهات.
وقال عبد الله محمد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه قرر دخول مجال بيع العملات القديمة بعد أن وجدها تجارة مربحة يقبل عليها كثير من الناس، مؤكدا أنه أحب المجال فسلك طريقه فيه كهاوى يعشق ويستمتع بتجميع الأشياء النادرة والعريقة التى تعبق بالتاريخ، وكباحث عن مصدر رزق يكفل له ولأبنائه حياة كريمة.
وأضاف أن هناك الكثير من المواطنين لديهم شغف شراء العملات القديمة والعملات الأجنبية الورقية منها والمعدنية والاحتفاظ بها كأنتيكات وديكور فى المنزل، أو مجرد هواية لتجميع كل ما هو قديم، أو للتربح من بيعها لآخرين، مؤكدا أن تلك العملات منتهية الصلاحية ويتم اقتناؤها كعملات تذكارية .

christian dogma


الريال-السعودي-القديم
وأشار إلى أن أسعار العملات المصرية القديمة يزداد سعرها كلما ازداد عمرها التاريخى واحتفظت بجودتها، حيث أن الجنيه الجملين يتراوح سعره من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه وفقا لحالته، ويتم شراؤه عن طريق مواقع متخصصة لبيع وشراء العملات القديمة على الإنترنت، كما أن الشلن الورقى المكتوب عليه مصطلح الدولة المصرية بـ4000 جنيه على الإنترنت، والـ50 قرش المعدنية سنة 1950 يبدأ سعرها من 5000 جنيه، وريال السلطان فؤاد الذى يحمل صورته بـ3000 جنيه، والريال الفضة الفاروق بـ700 جنيه، والنصف جنيه الجعران بـ400 جنيه، والجنيه الإنجليزى بـ400 جنيه، وريال الملك حسين كامل بـ300 جنيه، والربع جنيه الجملين بـ300 جنيه، مضيفا أن العملات الورقية أغلى من العملات المعدنية فى السعر لأنها غير متوفرة بكثرة ونادرة.
وبالنسبة لأسعار العملات العربية، قال إن الريال القطرى يباع بـ4 جنيه مثله مثل الريال السعودي، والعشرون جنيها السودانى تباع بـ5 جنيهات.

christian dogma


الدينار-العراقي-القديم
 
وقال إن أغلب الزبائن يطلبون شراء العملات الورقية القديمة، والصادرة فى عصر الملك فاروق لندرتها كونها لم تعد تصدر الآن، وتهلك بسرعة، ويقدر سعرها بآلاف الجنيهات حسب حالتها.
وأضاف أنه يبيع العملات التذكارية التى ترتبط بحدث وطنى تاريخى هام أو ذكرى وفاة أو ميلاد شخصية عامة، مشيرا إلى أنها تتميز عن غيرها من العملات ويزداد الطلب عليها كونها الأقدم والأعرق.
وأوضح أنهم يتمكنوا من الكشف عن العملة عن طريق التأكد من وجود العلامة المائية عليها، مضيفا أن شكل العملة وجودتها وتاريخ إصدارها، وارتباطها بحادثة أو شخصية تاريخية مؤثرة، جميعها عوامل تساعد على ارتفاع قيمة العملة وترويجها وبيعها بأسعار مرتفعة.
 





هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play