بعد إلغاء حالة_الطوارئ | السيسي يتصدر التريند.. ومغردون فخر مصر الحقيقي

منذ 1 شهر
October 26, 2021, 5:25 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

دشن عدد كبير من

رواد السوشيال ميديا هاشتاج السيسي ، وتصدر الهاشتاج

قائمة الأكثر تداولا على تويتر، جاء ذلك كرد فعل لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال بيان له: يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد .

وجاءت أبرز التغريدات كالآتى:





غرد محمود: أن إلغاء حالة الطوارئ ليس بسبب الاستقرار الأمني فقط بل هو المفهوم الشامل للاستقرار الذي تشهده مصر الآن ، وكتب خالد عمر: قرار اليوم يمثل انعكاسا لجهود الدولة والاستقرار الأمني والاجتماعي في مصر ، وكتبت سماح شاكر: مصر تتنفس نسيم الحرية ، وكتب أخر من أعظم القرارات إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر .

christian dogma

بينما عبر حافظ: يارب يحفظك ياريسنا ويحفظ مصر كلها ، وكتب ياسر: أعانك الله ياريس وشكرا على المجهود الجبار اللي شغال في القاهرة وأنحاء جمهورية مصر العربية ، وقالت سناء خلف: تعيش وتبني وتعمر وتطور ياريس ربنا يعينك ويقويك ويقوينا معاك ونفضل دايما ايد واحدة ، وعبر مصطفى صابر : من أفضل الأخبار الحقيقة اللهم احفظ مصر من كل شر وسوء يا رب ، وعبرت أم حسين : السيسى فخر مصر الحقيقى .

christian dogma

قانون الطوارئ

وقانون الطوارئ هو قانون ينظم حالة الطوارئ، وهو نظام استثنائي محدد في الزمان والمكان تعلنه الحكومة، لمواجهة ظروف طارئة وغير عادية تهدد البلاد أو جزءاً منها وذلك بتدابير مستعجلة وطرق غير عادية في شروط محددة ولحين زوال التهديد.

ويرد دائما في التشريعات الدولية المتعلقة بهذا الموضوع نصا يؤكد على ضرورة وأهمية تحديد الحالة في المكان والزمان، وتقيد بشروط حازمة، للحد من العسف التي قد تمارسه السلطات العرفية أو التنفيذية أو الإدارية، إزاء هذه الحالة. ومخالفة هذه الشروط تضع الحكومة تحت طائلة البطلان وفقدان المشروعية، والخضوع للمساءلة القانونية والمحاسبة القضائية، لأن حالة الطوارئ حالة استثنائية وتشكل خطراً جدياً على حريات المواطنين وكرامتهم.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play