الصحه تعلن الدواء المصري لحالات العزل المنزلي يمنح استجابة فورية خلال يومين

منذ 1 شهر
October 26, 2021, 8:45 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الصحه تعلن الدواء المصري لحالات العزل المنزلي يمنح استجابة فورية خلال يومين
قال الدكتور محمد النادي، عضو لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن المُضاد للفيروسات المُصنع في مصر والمُستخدم كعلاج لمرضى العزل المنزلي المصابين بفيروس كورونا يحقق نتائج جيدة لمرضى كورونا على مستوى الحالات البسيطة أو المتوسطة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الدواء ظهر في بادئ الأمر باليابان عام 2014 ثم استخدمته الصين لعلاج الإنفلونزا، موضحًا أن الجديد يتعلق باستخدامه في علاج كورونا.





الأخبار المتعلقة

وأشار إلى أن نتائج الدواء مذهلة في التحكم بدرجة الحرارة وتحسين الأعراض وضياع الإرهاق والالتهابات المصاحبة لفيروس كورونا، منوهًا إلى نتائج الدواء لم تكن مرضية بالدرجة الكافية، خلال الموجتين الأولي والثانية؛ بسبب اختلاف سلالة الفيروس.

ووصف الدواء بأنه سلاح فعال في مواجهة كورونا للحالات البسيطة والمتوسطة، مجيبًا عن التخوف من إقبال المواطنين عليه وسحبه من الصيدليات: «التصنيع في مصانع مصرية يمنح نوعًا من الاطمئنان بتوافر الدواء وتواجد المادة الخام وتوفيره للدول العربية المجاورة، ولا شح في السوق لأن أكثر من شركة مصرية تنتجه».

ولفت إلى أن الدواء مستخدم في أكثر من دولة كالسعودية وروسيا والإمارات وأفغانستان، مؤكدًا أنه يمنح استجابة فورية خلال 48 ساعة، لكن يوصى باستكمال العلاج من 5 إلى 7 أيام وقد تمتد إلى 10 أيام؛ لأن صورة المرض والمناعة تختلف من إنسان لآخر.
وانتهت أول تقارير مراقبة ما بعد التسويق لتقييم الدواء المُضاد للفيروسات المُصنع في مصر والمُستخدم كعلاج لمرضى العزل المنزلي المصابين بفيروس كورونا «كوفيد -19»، إلى أن 97.2% من المرضى الذين حصلوا على الدواء من ذوي الحالات البسيطة والمتوسطة لم يحتاجوا الوضع على أجهزة التنفس الصناعي أو أخذ أدوية إضافية لعلاج كورونا، وأن 92.1% من المرضى الحاصلين على الدواء لم يحتاجوا الدخول للمستشفيات.

نقلا عن الشروق




كتب بواسطة christian

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play