ماذا تفعل لو تأخر تركيب عداد الكهرباء الخاص بك

منذ 1 شهر
October 26, 2021, 9:38 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

مع اتجاه الدولة فى التوسع العمرانى وانشاء مدن جديدة ينتقل اليها المواطنون، سواء لتكوين أسرة جديدة  أو للانتقال من منزل لآخر لتحسين مستوى المعيشة يحرص المواطن على توصيل جميع المرافق الأساسية لمنزله الجديد وبشكل خاص التقديم على عداد الكهرباء، ويتعرض بعض  المواطنين عند التقديم على عداد الكهرباء لموقف تأخر الشركة في تركيب العداد الخاص به، ما يؤدي إلى تعطل الانتقال إلى المنزل الجديد نتيجة لتأخر تركيب عداد الكهرباء وفى هذا السياق تقدم «بوابة أخبار اليوم» ضمن الخدمات التي تقدمها لقرائها الخطوات التى يتبعها المواطن فى حالة تأخرتركيب عداد الكهرباء .

وفى هذا السياق أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ان هناك برنامج زمنى لتنفيذ توصيل التغذية الكهربائية واطلاق التيار الكهربائى لمنشأة سكنية على الجهد المتوسط يبدأ مع تقديم المواطن بطلب لشركة التوزيع التابع لها وبعد ذلك يتم اجراء معاينة للموقع على الطبيعة وتحديد التصاريح المطلوبة وبعد ذلك تقوم شركة التوزيع باعداد مطالبة بتكلفة توصيل التعذية الكهربائية للمنشأة السكنية موضحا بها اجمالى التكلفة المطلوبة لافتا الى ان هذا الاجراء يتم فى خلال اسبوع من تاريخ المعاينة .
واضاف المصدر ان بعد سداد المواطن تكلفة المقايسة تقوم شركة التوزيع بتوصيل التيار الكهربائى وتركيب العداد مشيرا الى ان هذا الاجراء يتم فى خلال ثلاث اسابيع فقط بعد الانتهاء من تسديد ثمن المقايسة وتقديم التصاريح اللازمة .





christian dogma


ومن جانبة اوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، الخطوات التي يجب اتباعها عند تأخر تركيب عداد الكهرباء وفقا للبرنامج الزمنى لتوصيل التيار الكهربائى، وهى كالآتي :
- تقديم شكوى لشركة توزيع الكهرباء التابع لها، والتي تقدم من خلالها لتركيب العداد .
- وفي حالة عدم حل الشكوى من جانب شركة توزيع الكهرباء التابع لها المواطن، يستقبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك شكاوى المواطنين من مرفق الكهرباء، بحيث يقوم الشاكي بالآتي:-
- يتم تقديم طلب الشكوى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أو استيفاء نموذج الشكوى المُعد من قبل الجهاز وتسليمه للإدارة المختصة.
واضاف الجهاز يتم تسليم صورة من الشكوى التي سبق وتم تقديمها لشركة توزيع  الكهرباء ويرفق معها صورة من طلب تركيب العداد بجانب صورة من أي إيصالات مسددة مشيرا الى  انه بعد تقيم الشكوى ببحثها و العمل على حلها .

christian dogma

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play