تعرض سيارة نتنياهو لحادث سير في القدس

منذ 3 شهر
October 26, 2021, 10:32 pm
بلغ
تعرض سيارة نتنياهو لحادث سير في القدس

تعرض سيارة نتنياهو لحادث سير في القدس

تعرضت سيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين

نتنياهو

لحادث سير في مدينة القدس.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن السيارة أصيبت بأضرار بعد أن اصطدمت بسيارة عمومية.

وأكدت المصادر أن زعيم المعارضة الحالي نتنياهو لم يكن في السيارة لحظة الحادث.

جدير بالذكر أن

زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد قبل وقت سابق

أنه سيعود إلى رئاسة الوزراء في إسرائيل ”قريبا جدا“، وذلك في رده على رسالة وصلته من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

رسالة شخصية

ونقل السفير الروسي لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، رسالة شخصية من بوتين إلى نتنياهو كتب فيها كلمات وداع شخصية على خلفية عملهما المشترك لأكثر من عقد، وفق ما ذكر موقع ”والا“ العبري.

ونقل الموقع عن مسؤولين مطلعين على تفاصيل اللقاء قولهم إن ”نتنياهو قرأ الرسالة وطلب من السفير الروسي إرسال رسالة لبوتين قال فيها: ”أخبر الرئيس بوتين أنني سأعود إلى مكتب رئيس الوزراء قريبا جدا“.





وأوضح الموقع العبري أن نتنياهو وبوتين تربطهما علاقة وثيقة، وأصبحا أكثر قربا منذ أن جلب الروس جيشهم إلى سوريا عام 2015، مشيرا إلى أن نتنياهو استفاد سياسيا من العلاقة المميزة مع الرئيس الروسي.

الوضع الاستراتيجي

وأضاف: ”في حينها سرعان ما أدرك نتنياهو أن الوضع الاستراتيجي في المنطقة قد تغير، وأن روسيا أصبحت الآن على الحدود الشمالية لإسرائيل، وكان استنتاجه أن العلاقات مع بوتين أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى“.

وبحسب الموقع العبري، فإنه على الرغم من العلاقة الوثيقة بين نتنياهو وبوتين، إلا أن الأخير سارع لتقديم التهنئة لنفتالي بينيت بعد وصوله إلى رئاسة الوزراء في إسرائيل.

يأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن يزور رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، موسكو، الجمعة المقبلة.

وبحسب صحيفة ”يسرائيل هيوم“ العبرية، فإن بينيت يعتزم مطالبة الرئيس الروسي بإبعاد إيران والجماعات الموالية لها عن خط وقف إطلاق النار في هضبة الجولان، وكذلك الحفاظ على حرية عمل إسرائيل في سوريا.

ويتوقع أن يرافق بينيت الوزير زئيف إلكين، الذي رافق رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو في لقاءاته مع بوتين، ويعتبر مطلعا على تفاصيل المحادثات بين الجانبين التي جرت حينذاك.

ويعتبر بينيت أن الهدف المركزي لزيارته هو ترسيخ العلاقات الشخصية بينه وبين بوتين، فيما القضية المركزية التي سيبحثها تتمحور حول إيران، وبشكل خاص التموضع الإيراني في سوريا.

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة roromoha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play