السر في الدبوس .. التعليم تكشف سبب تأخر تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي

منذ 1 شهر
October 27, 2021, 11:18 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اعترفت الدكتورة نوال شلبي ، مدير مركز تطوير المناهج التعليمية ، بالتأخر في طباعة المناهج الدراسية لطلاب سنة رابعة ابتدائي المطورة هذا العام ، وقالت نصا ، " هناك فرق بين اننا ننتهي من تأليف المنهج وطباعته،  حيث لدينا في رابعة ابتدائي 2 مليون و600 الف طالب وطالبة ، موضحة انه يتم طباعة 2 مليون و600 الف نسخة لكل مادة دراسية لطلاب رابعة ابتدائي"، لافتة الي ان مادتي الرياضيات والعلوم من المواد المحورية في الدراسة، حيث تتضمن كل مادة كتاب انشطة وكتاب محتوي .


واشارت د.نوال، إلى أن عملية الطباعة تتم من خلال ترسال الكتب المؤلفة للمطابع لطباعتها ، وبعد عملية الطباعة يتم اختيار نسخ عشوائية مما تم طباعته لارسالها مرة اخري للوزارة لفرزها ومراجعتها.





الأخبار المتعلقة

وكشفت د.نوال شلبي، سر تأخر تسليم كتب العلوم والرياضيات لسنة رابعة ، حيث اكدت انه اثناء مراجعة كتب مادتي العلوم والرياضيات بعد الطباعة ، اكتشفنا ان" الدبوس" الذي يحمل الكتاب غير مناسب نتيجة لكبر حجم محتوي الكتاب ولم يتم تقفيله جيدا ، فقررنا علي الفور اعادة الطباعة من خلال مطابع اخري لديها " دبوس " جديد محكم لتقفيل الكتب ، قائلة ،" تأخير تسلم كتب الرياضيات والعلوم يرجع نتيجة تغيير الوزارة المطابع المتعاقدة معها لإحكام غلق وتقفيل الكتب" .

واكدت مدير مركز تطوير المناهج ، أن جميع الكتب الدراسية وصلت إلى المدارس والادارات التعليمية ما عدا مادتي الرياضيات والعلوم ، مشيرة الي انه حتي الان تم تسليم 84% لكتب مادة الرياضيات باللغة العربية ، وكذا كتب الرياضيات باللغة الانجليزية ، فضلا عن تسليم نسبة 49% من كتب مادة العلوم للتيرمين للادارات التعليمية .وأضافت مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم، أن يوم الأحد المقبل سيتم توفير كتاب العلوم في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.
وكان قد اصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال  تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.
ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ  ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.
وأضاف: "يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية".
وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play