ورقة واحدة قيمتها تتخطى ملايين الدولارات السر في سنة الإصدار

منذ 1 شهر
October 27, 2021, 11:51 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعد المقتنيات القديمة بأنواعها بمثابة كنز لمن يمتلكها أو يشتريها، فسعرها مرتفع بشكل كبير، فكلما زادت ندرة الشيء ارتفعت قيمته، وفي سوق العملات والمقتنيات القديمة هناك ورقة واحدة يقدر سعرها بملايين الدولارات ويرغب الكثيرون في شرائها واقتنائها.كشفت دار سوذبيي للمزاد العلني، أنه يجري حاليًا بيع طابع بريدي قديم يعد من أوائل الطوابع البريدية المطبوعة على الإطلاق، ومن المحتمل أن يصل سعره إلى 11 مليون دولار، وسيكون موعد المزاد في 7 ديسمبر المقبل، بالعاصمة البريطانية لندن، وفقًا لموقع abc الأسترالي.

christian dogma


أقدم طابع بريد في العالم سعره 11 مليون دولار
وكشفت دار المزادات الشهيرة، أن طابع البريد الذي سيباع في المزاد يعرف باسم بيني بلاك، والختم اللاصق الموجود عليه، يحتوي على ملف تعريف للملكة فيكتوريا ومرفق معه وثيقة مؤرخة في 10 أبريل 1840 من أرشيف مصلح الخدمات البريدية البريطاني روبرت والاس، السياسي الأسكتلندي الشهير، وبدأ استخدام طابع البريد ابتداءً من 6 مايو 1840.





الأخبار المتعلقة

أهم قطعة في التاريخ
وشرح مدير مبيعات الكنوز بـصالة سوذبيز هنري هاوس، إن بيني بلاك أول طابع بريد على الإطلاق، وهو مقدمة لجميع الطوابع، كما أنه بلا منازع أهم قطعة في التاريخ لهواة جمع الطوابع.

ويعود الطابع النادر إلى رجل الأعمال وهاوي جمع الطوابع، آلان هوليواك: اشتريت وثيقة والاس قبل 10 سنوات مقابل أقل من 50 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى الطابع الذي يعد أول ورقة بريدية تمت طباعتها، واستغرق الأمر ثلاث سنوات من البحث لإثبات صحة ذلك والحصول على مصادقة رسمية من جمعية الطوابع الملكية في لندن وجمعية هواة جمع الطوابع البريطانية.

وفي وقت سابق من هذا العام ، باعت دار المزادات، أشهر طابع نادر في العالم Guiana One-Cent Magenta البريطاني مقابل 8.3 مليون دولا، ويعتقد هوليواك أن طابعه يستحق أكثر من ذلك.

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play