شاهد ما يحدث للمسيحيين فى السودان عقب الانقلاب

منذ 3 شهر
October 27, 2021, 1:52 pm
بلغ
شاهد ما يحدث للمسيحيين فى السودان عقب الانقلاب
صورة أرشيفية

شاهد ما يحدث للمسيحيين فى السودان عقب الانقلاب

المسيحيون قلقون بعد انقلاب السودان





في السودان اعتقل رئيس مجلس السيادة الانتقالي للدولة الشمال إفريقية الفريق عبد الفتاح برهان أمس، رئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك وزوجته ومسؤولين آخرين.ودعا حمدوك، الذي وصف الاعتقالات بأنها “انقلاب كامل”، إلى الاحتجاج حيث دعا تحالف قوى الحرية والتغيير، الذي نظم ثورة 2018 الأصلية التي أطاحت بالديكتاتور عمر البشير، إلى العصيان المدني.الآلاف ملأوا الشوارع وقوبلوا بالقمع. وتشير التقارير إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة 80 آخرين.خادم مسيحي كان قادرًا على الاتصال بمصادر مطلعة في السودان وطلب عدم الكشف عن هويته للحفاظ على قدرته على السفر قال، “كل ما يمكنني قوله حقًا هو أنه من المهم جدًا أن نصلي من أجل السلام والأمن للجميع في السودان، وأن يُسمع صوت الشعب.”في غضون ذلك، شعر قائد كاثوليكي سوداني بالأمان الكافي ليكون محددًا.قال يونان تومبي تريل، رئيس مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في السودان، لـ ACI Africa ، “يجب على المجتمع الدولي أن يضغط على المجلس العسكري لتقدير حياة مواطنيهم”، “[و] إعادة السلطة إلى الحكومة المدنية”.

قراءة الموضوع المسيحيون قلقون بعد انقلاب السودان كما ورد من

مصدر الخبر

الأمم المتحدة تعلق على “انقلاب السودان”

دانت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت الانقلاب الذي شهده السودان، وحذرت من “ارتداد الوضع في السودان عن التقدم الذي أحرزه بعد الإطاحة بحكم البشير الاستبدادي القمعي”. ودعت باشيليت إلى إطلاق سراح رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والمسؤولين الحكوميين والقادة السياسيين الذين جرى اعتقالهم.كما حثت السلطات العسكرية على تسوية.

وزير الخارجية الألماني: يجب إدانة أي انقلاب جديد في السودان على نحو واضح

برلين – (د ب أ): أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الاثنين، أن أي انقلاب جديد في السودان “يجب إدانته على نحو واضح”. ودعا السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي المسؤولين في السودان إلى “استكمال عملية الانتقال السياسي السلمية في السودان نحو تحقيق ديمقراطية وإلى احترام إرادة الشعب السوداني”

وزيرة خارجية السودان: أي انقلاب مرفوض وسنقاومه

فيما شهدت العاصمة السودانية الخرطوم سلسلة اعتقالات طالت عدة وزراء في الحكومة ومجلس السيادة، أكدت وزيرة الخارجية، مريم الصادق المهدي، أن “أي انقلاب مرفوض وسنقاومه بكافة الوسائل المدنية”.وقالت في تصريحات لـ”العربية/الحدث”، اليوم الاثنين، إنها تتحدث بصفتها قيادية في حزب الأمة السوداني، وأطلقت نداء عبر “العربية/الحدث” باسم الحزب، لافتة إلى أنها.

قوى الحرية والتغيير تحذر من “انقلاب زاحف” في السودان

الخرطوم- (أ ف ب): جددت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، دعمها لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك، وحذرت من “انقلاب زاحف” في مؤتمر صحافي حاول متظاهرون داعمون للجيش تعطيله. وقال ياسر عرمان عضو المجلس القيادي لقوى إعلان الحرية والتغيير التي أطلقت الاحتجاجات ضد الرئيس السابق عمر البشير عام 2019: “نجدد الثقة.

هذا الخبر منقول من : لينغا




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play