السيرة الذاتية للفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد

منذ 2 شهر
October 27, 2021, 3:15 pm
بلغ
السيرة الذاتية للفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد

السيرة الذاتية للفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم الأربعاء، قرارًا جمهوريًا بتعيين الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة. أفاد بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في بيان رسمي.

كان الفريق

أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر

يشغل منصب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، قبل أن يُعيّن في منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة.





الفريق أسامة عسكر

64 عاماً، من مواليد محافظة الدقهلية في يوم 1 يونيو 1957.

تخرج رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد ضمن الدفعة 70 حربية، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، قبل أن يعمل ضابطًا في سلاح المشاة في القوات المسلحة.

وأظهر الفريق أسامة عسكر تميزًا في مختلف الوظائف الرئيسية التي كُلف بها داخل القوات المسلحة، كما حصل على جميع الفرق الحتمية داخل سلاح المشاة.

وحصل الفريق أسامة عسكر على عدة دورات عسكرية من بينها دورة الأركان حرب من كلية القادة والأركان، والتي توازي ماجستير العلوم العسكرية، كما درس في أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وحصل على زمالة كلية الحرب العليا في الأكاديمية، كما حصل على دورة كبار القادة من كلية الحرب العليا.

وتدرّج الفريق أسامة عسكر، في مختلف الوظائف القيادية فشغل منصب قائد فرقة مشاه، رئيسا لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، رئيسًا لأركان الجيش الثالث الميداني، قائدًا للجيش الثالث الميداني، قائدًا لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب، ثم مساعدًا للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لشئون تنمية سيناء، إلى أن شغل منصب رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة.

هذا الخبر منقول من : اكسترا نيوز




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play