أغرب وأغلى أنواع الحمام في مصر.. أسعارها تصل إلى 10 آلاف جنيه

منذ 1 شهر
October 27, 2021, 3:56 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يهوى كثيرون ربية الحيوانات المختلفة، فقد يربي البعض السلاحف وآخرون يميلون أكثر إلى القطط والكلاب، ولكن تظل الطيور لها عشق خاص في قلوب المئات من المصريين، ويتصدر قائمة الأكثر بحثًا في الوقت الحالي

أغرب وأغلى أنواع الحمام في مصر، وسعره أيضًا وكيفية اقتنائه والطريقة الصحيحة لتربيته.

وأغرب وأغلى أنواع الحمام في مصر، لا يعرفها الكثيرون بسبب كونها هواية تحتاج إلى التفرغ والعناية، وكل حمامة تختلف عن الأخرى في شكلها وسعرها، وهو ما توضحه الوطن في التقرير التالي.

christian dogma

أغرب وأغلى أنواع الحمام في مصر





أوضح

محمد أحمد، 21 عاما، من محافظة أسيوط، ويهوى تربية الحمام، عن

أغرب وأغلى أنواع الحمام في مصر، أن أسعار

الحمام تبدأ من 50 جنيها بالنسبة لنوع البلدي وترتفع في الـ رومي ويصل سعره إلى 400 جنيه، ومن أشهر الأنواع وأغلاها الحمام الزاجل الذي يصل إلى 5 آلاف جنيه ويزيد هذا المبلغ كثيرًا في حالة مشاركته في سباقات طويلة، وقد يصل إلى 10 آلاف جنيه.

christian dogma

وشرح أحد الباعة بسوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة، عن

أغرب وأغلى أنواع الحمام في مصر، أن هناك نوعًا نادرًا من الحمام يعرف باسم النمس ، وتتميز بلونها الهادئ وجمالها ومن أغلى الأنواع أيضًا ويبلغ سعر الزوج 1200 جنيه.

وهناك نوعًا آخر من الحمام يعرف باسم

المراسلات ويباع الزوج منه بـ300 جنيه، بينما هناك نوع غالٍ يدعى الكينج وهو أحد أفض أنواع الحمام ويباع الزوج منه بـ600 جنيه.

أغلى حمامة في العالم سعرها 2 مليون دولار

ويعتبر الحمام من أقدم الطيور المستأنسة، التي احتفظ بها الإنسان منذ آلاف السنين واستخدامها للطعام وإرسال الرسائل والترفيه، ويوجد في العالم

أكثر من 800 سلالة من الحمام، ويعد الحمام الزاجل من أشهر الأنواع ويمكن أن تطير لمسافة 1000 ميل في سباق واحد وتصل إلى 90 ميلاً في الساعة لمسافات أقصر، وأغلى حمامة بيعت في العالم من نوع Armando في مزاد علني بالصين بسعر مليون و300 ألف دولار، بحسب موقع بيزنس إنسايدر .

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play