بيل_جيتس يتبرع بمبلغ خيالي لهذا السبب

منذ 1 شهر
October 27, 2021, 5:36 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تبرعت مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية بمبلغ 120 مليون دولار لتسريع عملية إنتاج حبوب علاج فيروس كوفيد- 19 من شركة ميرك آند كو .

وتتوقع شيونوغي اليابانية، أن تصل مبيعات الأقراص المضادة لفيروس كورونا إلى 2 مليار دولار وفقاً لوكالة أنباء بلومبرج.

وأكدت مؤسسة جيتس الخيرية، أن الأموال ستساعد على تحفيز الشركات المصنعة للأدوية العامة، والتي أشار بعضها إلى قدرتها على إنتاج ما يصل إلى 10 ملايين جرعة شهريًا، وأضافت أن شركات صناعة الأدوية يمكنها بدء توزيع شحنات العلاج في الربع الأول من عام 2022.





وتدعو المؤسسة الجهات المانحة الأخرى إلى تخصيص الموارد لتسريع توزيع اقراص مولنوبيرافير التجريبي من شركة ميرك في الدول الفقيرة حال الموافقة عليه ، على خلفية مخاوف من عدم قدرة الدول ذات الدخل المنخفض و- التي تكافح من أجل الحصول على لقاحات - أن تتخلف مرة أخرى عندما يتعلق الأمر بالعلاجات.

وذكرت بلومبرج أن أسهم شركة الأدوية ارتفعت بنسبة 0.4% بينما تراجعت

أسهم روش و ايتيا للأدوية بعد فشل تجارب عقار كوفيد

وتتوقع شركة ميرك إنتاج 10 ملايين جرعة بحلول نهاية العام، وستوفر جرعات أكثر بكثير في عام 2022.

واتخذت شركات الأدوية خطوات لضمان حصول الدول في جميع أنحاء العالم على أدويتها، بما في ذلك ترخيص الدواء لدى شركات الأدوية العامة، كما سعت ميرك وشريكتها ريدج باك بايوثيرابيز ، الأسبوع الماضي، للحصول على تصريح الولايات المتحدة لاستخدام الطوارئ، ومن المقرر أن يخضع العلاج لفحص لجنة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الشهر المقبل.

وقالت مؤسسة جيتس إن أحدث التمويلات لانتاج علاج كوفيد 19 تمويلاً بقيمة 2.4 مليون دولار في شكل منح للمساعدة في تسريع طلبات التأهيل المسبق للتصنيع المقدمة من قبل شركات تصنيع الأدوية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play