خريطة سقوط الأمطار في مصر.. احترس يصاحبها رعد

منذ 1 شهر
October 27, 2021, 6:10 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

خريطة سقوط الأمطار في مصر "احترس يصاحبها رعد"
تشهد عدد من محافظات مصر سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل هيئة الأرصاد الجوية التي تعمل على تحذير المواطنين بشكل مستمر.
 
ويشهد اليوم الأربعاء استمرار الأجواء الخريفية، وانخفاضا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس لطيف على كافة الأنحاء فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
المدن الشمالية الأبرز 
ورصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أمطار ستؤثر على معظم أنحاء البلاد وذلك عن طريق النماذج العددية التي يتم تحديثها، والتغيير في الخرائط بشكل سريع يوميًا، ومن المتوقع هطول الامطار أول الشهر المقبل.
وتابعت الهيئة: "تتعرض الكثير من المحافظات والمدن الشمالية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة وسيتم ذكرها تفصيلا في المنشورات القادمة".
وأعلنت أن البلاد تتأثر في هذا الوقت من كل عام تقريبا بامتداد منخفض السودان الموسمي، وتعتبر هذه سمة من سمات فصل الخريف وبالتالي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء الواقعة تحت سيطرة المنخفض وتزداد فرص سقوط الأمطار .

christian dogma


 





الأخبار المتعلقة

6 مناطق تشهد أمطار
وحسب مسئولي هيئة الأرصاد الجوية فمن اليوم الأربعاء يوجد أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية خاصة مناطق السلوم ومطروح والضبعة ومناطق من الوجه البحري مثل رشيد والبحيرة وكفر الشيخ.

christian dogma


 
لا أمطار على القاهرة ولكن
وأضاف مسئولو هيئة الأرصاد الجوية أنه لا يوجد فرص سقوط أمطار على القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، لكن من المتوقع أن تهطل على القاهرة بداية من الأسبوع المقبل.

christian dogma


 
أمطار يصاحبها رعد
وعن شكل تلك الأمطار، قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من الممكن أن يصاحب هذه الأمطار رعد وبرق بصورة خفيفة، لافتًا إلى أن هذه الحالة الممطرة تستمر خلال الـ72 ساعة المقبلة، وهي أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

christian dogma


وعلى جانب آخر، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد ستشهد غدًا الخميس، طقسا مائلا للحرارة على السواحل الشمالية وحارا على باقي أنحاء البلاد نهارا، بجانب نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.
اخبار الارصاد الجوية
نقلا عن الفجر




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play