​إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والإسماعيلي

منذ 1 شهر
October 27, 2021, 10:49 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news



حرص بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي علي التوجه الي مقر عقد المؤتمر الصحفي عقب مواجهة الإسماعيلي التي جرت بإستاد الجيش المصري ببرج العرب.

ولم يجد موسيماني صحفيين في القاعة فقام مراقب المباراة بإلغاء المؤتمر الصحفي.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الإسماعيلي بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة الدوري الممتاز.



قدم الأهلي عرضًا هجوميًّا ولا أجمل ولا أروع، ونجح في اختراق دفاعات الإسماعيلي وسط أمواج هجومية متلاحقة، أثمرت عن أربعة أهداف وأهدر مثلها، حيث حمل الهدف الأول توقيع علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 21، وأضاف بيرسي تاو في أول ظهور رسمي له مع الأهلي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 23 و32 واختتم أحمد عبد القادر الرباعية في الدقيقة 87.

وضح على الأهلي في الشوط الثاني التأثر بالمجهود الكبير الذي بذله الجميع في الشوط الأول، فضلًا عن النقص العددي بعد طرد أليو ديانج للخشونة في الدقيقة 74، ليكتفي بتسجيل الهدف الرابع رغم الفرص الكثيرة التي لاحت للفريق وكانت كفيلة بمضاعفة النتيجة.

بهذا الفوز يحصد الأهلي أول ثلاث نقاط في مشوار استعادة درع الدوري الذي توج بلقبه 42 مرة.

الشوط الأول:
انطلقت المباراة قوية وحماسية كعادة لقاءات الفريقين واستحوذ الأهلي سريعًا على وسط الملعب، في وجود ثلاثي الارتكاز عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي، مع تقدم السولية في العمق خلف محمد مجدي أفشة وميكيسوني ورأس الحربة بيرسي تاو، في أول مشاركة رسمية له مع الأهلي هذا الموسم بعد شفائه من الإصابة.

ترجم الأهلي سيطرته على وسط اللعب بهجمات متتالية وسط غابة من السيقان لدفاع الإسماعيلي، الذي تراجع لنصف ملعبه، لإيقاف زحف الأهلي الذي تنوعت هجماته من العمق أو الأطراف، لكنها لم تكتمل ولم يكتب لها النهاية السعيدة نتيجة لعدم التوفيق أو التسرع.



أول ظهور للإسماعيلي في العمق الهجومي للأهلي جاء في الدقيقة 11، عندما تقدم شكري نجيب وسدد بقوة من على حدود منطقة الجزاء، لكن علي لطفي أغلق المرمى، وتمكن من تحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

الهدف الأول
جاء الرد سريعًا من الأهلي في الدقيقة 19 عندما تقدم ميكيسوني داخل منطقة جزاء الإسماعيلي وقبل أن ينفرد تمامًا بالمرمى تدخل المدافع التونسي مروان صحراوي وقام بجذب ميكيسوني من ذراعه، ليحتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء للأهلي، سددها علي معلول على يمين حارس الإسماعيلي ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

الهدف الثاني


لم يكتف الأهلي بالهدف الأول وواصل هجماته ليضيف الهدف الثاني بعده بدقيقتين، عندما تسلم بيرسي تاو الكرة في الدقيقة 23، وتقدم بسرعته إلى منطقة جزاء الدراويش، وتوغل حتى وصل إلى منطقة الستة ياردات وسدد على يمين أحمد عادل حارس الإسماعيلي، مسجلًا الهدف الثاني وسط هتاف جماهير الأهلي التى احتفلت بعرض الأهلي وبأنيابه الهجومية المؤثرة.

مع أداء الأهلي الهجومي انهارت دفاعات الإسماعيلي لينقذ أحمد عادل مرماه من الهدف الثالث من رأسية حمدي فتحي، وينال قبلها باهر المحمدي البطاقة الصفراء للخشونة وسط حصار كامل للأهلي، واضعًا الإسماعيلي في نصف ملعبه.






الهدف الثالث:


ارتفعت حصيلة الأهلي التهديفية في الدقيقة 32 بالهدف الثالث الذي حمل توقيع بيرسي تاو، عندما تسلم الكرة العرضية المتقنة من محمد مجدي أفشة، وتقدم وتخلص من الدفاع وسدد مباشرة أثناء خروج أحمد عادل من مرماه، لتعانق الكرة الشباك ويلجأ الحكم محمد عادل لتقنية الفيديو ويحتسب الهدف، ليتقدم الأهلي بالهدف الثالث.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي والدفاعي على الإسماعيلي الذي تلقى ثلاثة أهداف قاتلة في الشوط الأول، وأضاع الأهلي مثلها، ولو كان هناك شيء من التوفيق لخرج الأهلي فائزًا في الشوط الأول بنصف دستة أهداف، لكنه اكتفى بالثلاثية حتى أطلق الحكم صافرته، معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي على الإسماعيلي 3-0.

الشوط الثاني:
واصل الأهلي تفوقه في الشوط الثاني وسط نشاط ملحوظ في صوف الإسماعيلي لتحسين صورته التي اهتزت بقوة في الشوط الأول، لكن دفاع الأهلي نجح في السيطرة على الموقف وتحطمت على أقدامه جميع هجمات الإسماعيلي، قبل أن تصل لمرمى علي لطفي وتشكل أي خطورة.

نجح الأهلي في هز شباك الإسماعيلي مجددًا في الدقيقة 55 عندما تقدم محمد مجدي أفشة، وأرسل كرة عرضية متقنة قابلها بيرسي تاو بقوة في المرمى، لكن الحكم احتسب الهدف تسللًا بعد العودة لتقنية الفيديو.

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات في الدقيقة 71 بمشاركة حسام حسن وأحمد عبد القادر وحسين الشحات بدلًا من لويس ميكيسوني وبرسي تاو ومحمد مجدي أفشة، في محاولة لتنشيط خط الهجوم بدماء جديدة ومواصلة السيطرة على المباراة.

تلقى أليو ديانج البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 74 للخشونة، ويشهر الحكم البطاقة الحمراء ليخرج ديانج ويضطر الأهلي إلى تكملة المباراة بعشرة لاعبين.

هدأ أداء الأهلي وهدأت معه أحداث المباراة بعدما اكتفى بثلاثية الشوط الأول حتى الدقيقة 80، ووضح على الأهلي تأثره بالنقص العددي، بعد طرد أليو ديانج والمجهود الكبير الذي بذله الفريق في الشوط الأول، ورغم ذلك نجح أحمد عبد القادر في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 87.

وقبل نهاية المباراة يشارك عمار حمدي ومحمد هاني، بدلًا من عمرو السولية وأكرم توفيق، على الترتيب حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 4-0.

ميني ماتش
‏- ملعب المباراة: استاد برج العرب بالإسكندرية.
‏- حكم المباراة: محمد عادل.
‏- البطولة: بطولة الدوري الممتاز (الجولة الأولى).

- التشكيل:
حراسة المرمى: علي لطفي.
خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق.
خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، آليو ديانج، محمد مجدي أفشة، لويس ميكيسوني.
خط الهجوم:

بيرسي تاو.
وجلس على مقاعد البدلاء:
مصطفى شوبير، محمد هاني، أحمد عبد القادر، عمار حمدي، حسين الشحات، محمد شريف، حسام حسن، محمود عبد المنعم كهربا، ياسر إبراهيم.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play