متحدث الري يكشف تفاصيل حماية السد العالي من احتمالية انهيار سد النهضة

منذ 1 شهر
October 27, 2021, 11:53 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

.





قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن انهيار سد النهضة الإثيوبي احتمال قائم حتى ولو واحد في المليون، ولذا تجري الدولة استعداداتها وتتجهز لحماية السد العالي من أي مياه زائدة.
وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الأربعاء، أن هناك قناة موجودة بالفعل قبل السد العالي تصل إلى منخفضات مفيض توشكى، لتصريف كميات المياه الزائدة عن بحيرة ناصر في العموم، مشيرًا إلى أنها ستكون جاهزة لاستيعاب المياه الزائدة حال حدوث انهيار لسد النهضة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الري أن الدولة تتحرك في مسألة موارد المياه منذ سنوات قبل أزمة سد النهضة، وذلك من خلال العديد من المشروعات مثل تأهيل الترع والري الحديث وترشيد استخدام مياه الري وإعادة معالجة مياه الصرف الصحي.
يذكر أن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، قال خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لفعاليات اليوم الثالث لأسبوع القاهرة للمياه، إن وزارة الري تعمل على إنشاء بنية تحتية للسد العالي وتتعامل مع سد النهضة وفقًا لكل الاحتمالات.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play