تهديد كاذب على طائرة مصر للطيران بمطار القاهرة شاهد فيما تسبب

منذ 1 شهر
October 28, 2021, 1:37 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أقلعت طائرة مصر للطيران، المتجهة من مطار القاهرة الدولى إلى موسكو من طراز B737-800، وعلى متنها 93 راكبا، وذلك بعد التأكد من سلبية وعدم صحة البلاغ الخاص بوجود تهديد.



وكانت طائرة مصر للطيران رقم MS729 ، المتجهة إلى موسكو، اليوم، الأربعاء، أضطرت إلى العودة إلي مطار القاهرة الدولى بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة.


صرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، بأن برج المراقبه تلقى بلاغا من قائد رحلة مصر

للطيران المتجهة إلى موسكو يطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الرحلة مرة أخرى، وذلك عقب إقلاع الرحلة

بحوالى 22 دقيقة،

بسبب وجود رسالة تهديد على كراسى أحد الركاب، حيث هبطت الطائرة، وتم سحبها بعد هبوطها إلى ممر الطوارئ، وقامت السلطات بتفتيشها.





وأكدت المصادر، أنه تم السماح بهبوط الطائرة بممر الطوارئ بمطار القاهرة، وقامت سلطات الأمن بإعادة تفتيش الطائرة، وتولت أحدى الجهات الأمنية سؤال الركاب داخل صالة الترانزيت، والبالغ عددهم 96 راكبا، وذلك لمعرفة ملابسات مضمون الرسالة، ومن تركها علي المقعد.
وقد أقلعت الطائرة بعد التأكد من سلبية وعدم صحة البلاغ الخاص بوجود تهديد.



وقالت شركة مصر للطيران، في بيان صحفي أنه عقب هبوط طائرة مصر للطيران رحلة رقم 729 MS، من طراز

A220-300 تم التأكد من سلبية التهديد عقب مراجعة الإجراءات الأمنية، وتم استقبال الركاب والتعامل مع الموقف من قبل فريق Sat Team وكافة الجهات المعنية لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة وتجهيز واقلاع طائرة بديلة من مطار القاهرة الي مطار موسكو.



وكانت أعلنت شركة مصر للطيران في بيان صحفي، اليوم، الاربعاء، عن عودة رحلة الشركة رقم MS729 من طراز A220-300 المتجهة إلى موسكو

بسبب وجود رسالة تهديد

مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد

الطائرة، وعادت الرحلة بعد إقلاعها من مطار القاهرة بحوالي 22 دقيقة وتم وصول الركاب بسلام إلى أرض مطار القاهرة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play