كيف تحمى نفسك من الإصابة بهشاشة العظام؟

منذ 1 شهر
October 28, 2021, 2:43 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هشاشة العظام

مشكلة صحية منتشرة على نطاق واسع، ويمكن أن تؤثر الكسور التى يسببها هذا المرض على الحركة والأعمال اليومية، لذا كلما بدأت مبكرًا فى الاهتمام بصحة عظامك، كانت صحتك العامة أفضل فى سنواتك اللاحقة، وفى هذا التقرير نتعرف على طرق الوقاية من هشاشة العظام وطرق تقوية عظامك بحسب موقع "healthshots".

christian dogma


ما هو مرض هشاشة العظام؟
عندما تصبح عظامنا رقيقة، فمن المرجح أن تنكسر بسهولة، وغالبًا ما تمر هذه الكسور دون أن يلاحظها أحد حتى عندما تكون ناجمة عن هشاشة العظام، والتي لا تظهر أعراضًا كبيرة حتى تسوء الأمور.

christian dogma


أعراض أساسية تشير إلى ظهور هشاشة العظام
آلام الظهر هى أكثر الأعراض شيوعًا، ويحدث هذا عادة بسبب انهيار الفقرات، ويمكن أن تؤدى الكسور السابقة فى كثير من الأحيان إلى هشاشة العظام، حيث تكون العظام ضعيفة وتستغرق وقتًا أطول للشفاء، وتلعب الوضعية الصحيحة دائمًا دورًا أساسيًا فى العمود الفقرى الصحى وبقية العظام.






طرق الوقاية من هشاشة العظام
هشاشة العظام حالة خطيرة، لكن يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات لتقليل خطر إصابتك بها وتقليل فرصتك فى أن تكون ضحية للكسور.
- تخلص من العادات غير الصحية مثل التدخين واستهلاك الأطعمة غير الصحية.
- احصل على فيتامين د والكالسيوم الذى تتطلبه عظامك كل يوم، ويجب أن تحاول الحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية التى تحتاجها من خلال نظامك الغذائى.
- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
استشر طبيبك فيما يتعلق بصحة العظام، وما إذا كنت بحاجة إلى فحص لكثافة العظام، استخدم أدوية هشاشة العظام إذا احتجت إليها.
جدير بالذكر أنه وفقًا لمؤسسة هشاشة العظام الدولية ستعانى واحدة من كل ثلاث نساء ورجل واحد من كل خمسة رجال يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكثر من كسر هشاشة العظام على مستوى العالم.

christian dogma

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play