منها لصحة القلب.. تعرف على فوائد عصير البرتقال

منذ 1 شهر
October 28, 2021, 7:25 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعتبر عصير البرتقال من أكثر العصائر إقبالًا عليه، و هو نوع من الفاكهة الحمضية منخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية، كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع.


و يساهم البرتقال في الحصول على بشرة قوية وواضحة ويمكن أن يساعد في تقليل مخاطر إصابة الشخص بالعديد من الحالات، و عصير البرتقال مشروب مشهور في جميع أنحاء العالم، وأحد الاختلافات الرئيسية بين عصير البرتقال النقي وتناول البرتقال الكامل هو أن العصير يحتوي على نسبة أقل من الألياف، وفق (الرؤية).

و كوب واحد (240 مل) من عصير البرتقال النقي يحتوي على كمية مماثلة من السكر الطبيعي مثل 2 برتقالة كاملة، ما يجعله أقل إشباعاً.

و نتيجة لذلك، يمكن أن يكون استهلاك عصير الفاكهة مفرطاً في كثير من الأحيان وقد يساهم في زيادة الوزن والمشاكل الصحية، وهذا ينطبق بشكل خاص على العصير الذي يحتوي على سكر مضاف، فعلى الرغم من أن عصير البرتقال الجيد يمكن أن يكون صحياً باعتدال، إلا أن البرتقال الكامل هو خيار أفضل بشكل عام.

أما عن فوائد عصير البرتقال، فتكون كما يلي:

1. غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة
عصير البرتقال غني بالعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ج وحمض الفوليك والبوتاسيوم، حيث توفر حصة (240 مل) من عصير البرتقال ما يقرب من:

السعرات الحرارية: 110

البروتين: 2 غرام

الكربوهيدرات: 26 غرام

فيتامين ج: 67% من الكمية المرجعية اليومية

الفولات: 15% من الكمية المرجعية اليومية






البوتاسيوم: 10% من الكمية المرجعية اليومية

المغنيسيوم: 6% من الكمية المرجعية اليومية

و يعد عصير

البرتقال

مصدراً مركزاً لفيتامين سي، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء يتضاعف كمضاد أكسدة قوي ويلعب دوراً مركزياً في وظيفة المناعة.

2. نسبة عالية من مضادات الأكسدة
تعمل مضادات الأكسدة في عصير البرتقال على تعزيز الصحة عن طريق منع الضرر التأكسدي -وهو اختلال التوازن بين مضادات الأكسدة والجزيئات غير المستقرة المعروفة باسم الجذور الحرة.

و تظهر الأبحاث أن مضادات الأكسدة ضرورية للحفاظ على الصحة العامة، قد تساعد أيضًا في الحماية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

3. قد يساعد في منع حصوات الكلى
حصوات الكلى عبارة عن رواسب معدنية صغيرة تتراكم في الكلية، وغالباً ما تسبب أعراضاً مثل الألم الشديد أو الغثيان أو الدم في البول.

يمكن أن يزيد عصير البرتقال من درجة الحموضة أو البول، ما يجعله أكثر قلوية، وتشير الدراسات إلى أن وجود درجة حموضة بولية أعلى وأكثر قلوية قد يساعد في منع حصوات الكلى.

4. قد يحسن صحة القلب
تعتبر أمراض القلب مشكلة خطيرة، حيث تتسبب في أكثر من 17 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم كل عام، وتشير بعض الدراسات إلى أن شرب عصير البرتقال قد يقلل من العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب - مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول - ويساعد في الحفاظ على صحة قلبك وقوته.

5. قد يقلل من الالتهاب
الالتهاب الحاد هو جزء طبيعي من الاستجابة المناعية المصممة للحماية من الأمراض والعدوى، ويُعتقد أن الحفاظ على مستويات عالية من الالتهاب على المدى الطويل يساهم في تطور مرض مزمن.


هذا الخبر منقول من : دنيا الوطن




كتب بواسطة gege
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play