تمثال الملاك ميخائيل بشبرا يبهر الجماهير

منذ 1 شهر
October 28, 2021, 9:34 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قام أحد معارض صناعة التماثيل والجيبسوم بوردوديكورات المنازل والمنشآت في منطقة عبود بشبرا مصر بعمل تمثال ضخم لرئيس الملائكة ميخائيل ، حيث يصل ارتفاعه لما يقرب من ثلاثة أمتار .ولفت التمثال الذي شارف على مراحل الانتهاء منه نظر كل من يمر بجوار المعرض ، لشكل التمثال والألوان المستخدمة .

christian dogma


christian dogma


ولمعرفة تفاصيل أكثر عن التمثال وخاماته تحدثنا مع أحد العاملين في المعرض فقال : اسمي صبحي تقاوي عبد السيد ، و أعمل هنا بمعرض سامح ، وأنا مسئول عن تناسق الألوان لتمثال الملاك ميخائيل .

و أضاف أن تمثال الملاك ميخائيل ليس أول تمثال نقوم بصناعته ، فلقد قمنا بعمل تمثال لمارجرجس ، و أيضًا لمارمينا.

وشرح صبحي أن أول خطوات صناعة التماثيل هي إيجاد صور بزوايا مختلفة للقديس حتى نتعرف من خلالها على أبعاد وشكل ولون المجسم المراد عمله .





ويقوم بعض الفنانين بعمل تمثال بالطين أولاً ، ثم ينتظرون أن يجف ، وبعدها تكون خطة عمل الصبة على الهيكل الطيني بالمادة الدائمة والتي تكون في النهاية شكل المجسم .

christian dogma


christian dogma


واستطرد صبحي أن التمثال من مادة البورسلين القوية والتي تتحمل الصدمات ، وأيضًا قال إن المعرض يقوم بعمل تماثيل ديكورات بمادة الجبس ، ولكن التماثيل الكبيرة كتمثال الملاك تكون من مادة البورسلين المستوردة من الخارج ، وهي مادة غالية الثمن لأنها تعطي نتائج قوية بعكس مادة الجبس .

وقد أوشك صبحي على الانتهاء من وضع كل الألوان بتمثال الملاك ، وتبقى فقط وضع له سيف وميزان ، ويرجح أنهما سيكونان من مادة النحاس ، وسيتم تركيبهما بعد الانتهاء من وضع كل الألوان .

christian dogma


وصرح صبحي أنه تم عمل ثلاث نسخ لتمثال الملاك ، ومن المرجع وضعهم في كنيسة جديدة يتم إنشاؤها ، أو في أحدى حدائق الفيلات كبيرة المساحة .

وقالصبحي إن المعرض يقوم بعمل تماثيل متنوعة حسب الطلب منها الفرعوني ، والمسيحي والأعمال الإسلامية أيضًا .

جدير بالذكر أن الكنيسة القبطية تقيم أعيادًا تذكارية للملاك ميخائيل في اليوم الثاني عشر من كل شهر من شهور السنة القبطية ، بالإضافة لتذكارين مهمين في 12 هاتور ( وهو يوافق 21 نوفمبر ) ، والتذكار الثاني يقع في 12 بؤونه (ويوافق 19 يونيو).

هذا الخبر منقول من : وطنى




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play