البابا فرنسيس يحذر جميع المؤمنين من الاحتفال “بالهالويين”

منذ 1 شهر
October 28, 2021, 9:54 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

حذر البابا فرنسيس و منع المومنين من الاحتفال بعيد الهالوين فحسب تقويم الكنيسة الاول من نوفمبر (تشرين التاني) هناك عيد جميع القديسين، ولكن قام بعض البشر بتحويله لعيد الشيطان، و أصبح كثير من المومنين وغير المومنين يحتفلون به بتلوين وجوههم أو بلبس مفزع وخليع، و لذلك وجه البابا فرنسيس رسالة الي ابنائه قائلا:*لا علاقة ابدا بين طقوس الهالويين وتذكار الموتى وعيد جميع القديسين*

أي مأساة أشاهد اليوم، ومسيحيونا يحتفلون بعيد الشيطان الهالوين، ماذا حدث لإيماننا؟ إننا نحتضر روحيًا، هذا هو يوم إله الموت ساماهين عند شعب السلت، حيث تجوب أرواح الموتى الأرض، وحسب معتقداتهم يجب إرضاؤها؛ كي لا تصنع شرًا، ولتمثيل هذا الطقس؛ كان الناس يزورون البيوت(كما تفعل الأرواح) ويطالبون بإرضائهم بجمع المال، كما كانت تُقدَّم التضحيات البشرية فى تلك الليلة، وقد وضعوا اليقطينة المنحوتة قنديل الجماجم للتخويف والسخرية. عكس تكريم المسيحيين لذخائر القديسين.






وأضاف البابا: كيف يمكن أن للمسيحيين الاحتفال بعيد الشيطان، وقد جاء المسيح كي يخلصنا من حضوره القاتل للروح. إننا جهلة فى الإيمان. ونسير وراء عادات وتقاليد تهين الله، أنسينا أننا كفرنا بالشيطان وبكل أعماله فى لحظة العماد، أنسينا أننا أولاد الله المباركين الذين يتسابقون للدخول الى الملكوت.

فلنعلّم أولادنا عن القداسة والسماء وملابس النعمة، وليس أن نعلّمهم أن يقتنوا ملابس الشيطان، وأن يتطبعوا بها حتى أصبحت طبيعية.

وتابع البابا فرنسيس: إن الاحتفال بالهالوين هو احتفال شيطاني، وضد مشيئة الله التي تطالب بعيش النعمة والخلاص وطرق باب الملكوت، ولهذا أقولها بملء الفم: *إن من يحتفل بالهالوين؛ ينكر مسيحيته ويعلن أن الشيطان هو ملك حياته*، متمنيًا أن توصلوا هذا الخطاب إلى كل مسيحي مؤمن؛ كي يفهم أن أصل الهالوين هو شيطاني بممارساته وأبعاده وأصوله، ولنقترب من يسوع العظيم ولنكبر بالإيمان ولنطرد الشيطان من مجتمعنا وقلوبنا، ولنقف سدًا منيعًا أمام هذه الممارسات.

هذا الخبر منقول من : وطنى




كتب بواسطة emil
احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play