معالي زايد «فجأة لقيت نفسي رايحة لمشكلة توصل للآداب بسبب هذا الفيلم»

منذ 1 شهر
October 28, 2021, 11:04 am
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

دائمًا ما يبحث قطاع كبير من الجمهور، عن أخبار زمن الفن الجميل، ويشعر بالحنين إلى الذكريات تجاهه، ومشاهدة لقاءات جمعت نجوم هذه الفترة، وحكاياتهم مع بعضهم البعض. لذلك يقدم لك «المصري لايت» سلسلة «نوستالجيا»، واليوم نستعرض حديث الفنانة الراحلة معالي زايد، وكواليس أفلامها.
قالت معالي زايد، إن فيلم «للحب قصة أخيرة» أثار العديد من المشكلات، لدرجة أن الأمر كان سيصل إلى بوليس الآداب، لافتة: «فيلم للحب قصة أخيرة فجأة لقينا نفسنا رايحين لمشكلة توصل للآداب على أساس إن السيناريو كان في مشكلة تجاه علاقة المسلمين بالمسيحيين فعملي أنا ويحيى الفخراني والمخرج مشاكل كبيرة».
وبسؤال صفاء أبوالسعود لها حول أكثر فيلم أبكاها، ردت أنه أيضًا «للحب قصة أخيرة»، واصفة العمل بـ «عظيم»، حسب تعبيرها، مؤكدة أنها تم تكريمها بسببه، ونالت العديد من الجوائز سواء في مصر أو من الخارج، قائلة: «التناقض إني بتكرم من ناحية وأتحاكم من ناحية تانية، ولحد دلوقتي مش عارفة السبب»
وأضافت الفنانة الراحلة، أن نفس الأمر مرت به مع فيلم «أبوالدهب»، ولكن في هذا الفيلم الأمر وصل إلى المحكمة، حيث وجهت إليها اتهامات هي والفنان الراحل ممدوح وافي، حسبما ذكرت، مشيرة إلى أنه تم الحكم عليهما بسنة سجن، وكان ذلك بمثابة «صدمة كبيرة» لها، حسبما أوضحت.





واستنكرت «معالي» ما حدث لها أثناء تصوير الفيلم، لأن ذلك دور الرقابة، مؤكدة أن علاقتها بالعمل الفني تنتهي بمجرد انتهاء دورها، وليس لها علاقة بمشكلات الرقابة أو المونتاج، قائلة: «أنا مالي يارب يشيلوا دوري كله مليش دعوة».

حول فيلم «للحب قصة أخيرة»
يذكر أن فيلم «للحب قصة أخيرة»، إنتاج عام 1986، ينتمي إلى نوعية الأفلام الدراما الرومانسية، ويحتل المركز رقم 60 فى قائمة أفضل 100 فيلم فى ذاكرة السينما.
تدور أحداث الفيلم حول (رفعت) مدرس يُصاب بالقلب ويتزوج من (سلوى) الفقيرة والغريبة عن حي الوراق، رغم معارضة والدته التي تحاول إقناعه بتطليقها مقابل حقه في الميراث، تخاف (سلوى) على حياة زوجها لمرضه ورغم عدم إيمانها بالمعجزات، تلجأ للتبرك بـ (الشيخ التلاوي) و(القديسة دميانة).
الفيلم من تأليف وإخراج رأفت الميهي، ومن بطولة معالي زايد ويحيى الفخراني.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم لايت




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play