تعرف على الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الـATM

منذ 1 شهر
October 28, 2021, 12:20 pm
بلغ
صورة أرشيفية
تابع عبر تطبيق google news google news google news

السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM وضع البنك المركزي حدا أقصى لعمليات السحب أو الإيداع من ماكينات الصراف الآلي يوميًا ولا يجوز للعميل تجاوزه وذلك بهدف تحفيز المواطنين على استخدام الدفع الإلكتروني في تعاملاتهم اليومية عبر منافذ التجار وكذلك سداد فواتيرهم من خلال استخدام المحفظة الذكية.
الحد الأقصى للسحب النقدي من ماكينات الصرف الآلي
قرر البنك المركزي أن يكون الحد الأقصى للعميل في عملية السحب النقدي أو الإيداع من ماكينات الصراف الآلي لا يتجاوز 20 ألف جنيه فقط يوميا، ولا يجوز للعميل تجاوزه في الوقت نفسه وأتاح البنك المركزي للعميل تسديد مشتريات بالدفع الإلكتروني بدون حد أقصى لليوم الواحد، وذلك لتحقيق الهدف الذي تنشده الدولة في ميكنة المدفوعات لتحقيق الشمول المالي.
تعرف أيضًا على موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2021
وفي الوقت نفسه قرر البنك المركزي إلزام البنوك في مصر بإيقاف خصم المصروفات على عمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي حتى نهاية عام 2021 وذلك ضمن القرارات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

christian dogma

- صورة أرشيفية
رسوم الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف الآلي ATM





الأخبار المتعلقة

في نهاية شهر ديسمبر المقبل تنتهي مبادرة البنك المركزي بإلغاء رسوم السحب والاستعلام من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، والعودة لفرض الرسوم على عملاء البنوك كما كانت قبل الإعلان عن تلك المبادرة في شهر يونيو 2020.
رسم السحب والاستعلام تختلف حسب كل بنك وهي:
البنك الأهلي يقرر رسم الاستعلام عن الرصيد 1.5 جنيه ويخصم 5 جنيهات في حالة السحب في كل مرة.
- بنك ناصر خصم 6 جنيهات عن السحب وجنيه فقط عن الاستعلام عن الرصيد.
– بنك التعمير والإسكان الاستعلام عن الرصيد مجانا ويخصم 5 جنيهات عن السحب.
- بنك المصرف المتحد يخصم 5 جنيهات في حالة الاستعلام عن الرصيد ويخصم 6 جنيهات في حالة السحب.
– بنك الإسكندرية يقرر خصم 3 جنيهات في حالة الاستعلام ويخصم 10 جنيهات في عملية السحب.

christian dogma

البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية
رسالة بعودة رسوم السحب والاستعلام عبر ATM
ستقوم البنوك قبل ساعات في نهاية المبادرة بإخطار العملاء بعودة رسوم السحب والاستعلام على ماكينات الصراف الآلي من خلال إرسال رسائل نصية على هواتف العملاء.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play