سفاح بالصدفة.. خطة خطف فاشلة انتهت بقتيلين وسيارة متفحمة في شبين القناطر

منذ 1 شهر
October 28, 2021, 5:11 pm
بلغ
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يتبع رجال البحث الجنائي خلال عملهم قاعدة تتلخص في جملة واحدة، بأن "مفيش جريمة كاملة"، لكن مهما كانت الخطة الاجرامية محكمة يجب ان يترك الجاني ثغرة او خيط يقود الامن لفك الطلاسم.

christian dogma


رائحة كريهة تقود لـ جريمة قتل مروعة داخل جدار سلم

christian dogma


قتل وطعن وحرق ما مصير المتهم في حادثة سوهاج المروعة 
مجرم من أصحاب الغباء العالي

christian dogma


المتهم
مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، شهدت جريمة بشعة في تفاصيلها، التي كشفها ضباط المباحث، تنم عن غباء منفذها، حيث وضع خطة فاشلة لخطف شاب، وطلب فدية مقابل اطلاق سراحه، لكنه نسي ان يدبر مكان لاحتجاز واخفاء المختطف، وعندما بدأ في التنفيذ قادته خطته الى ارتكاب جريمتي قتل وحرق سيارة بدلا من الخطف فقط. 

christian dogma


الجريمة تم الكشف عنها عندما عثر اهالي مدينة شبين القناطر على جثتين لشابين مصابين بطلقات نارية في الرأس في رشاح نوى - كوم اشفين بمنطقة عزبة نفوسة، تم نقل الجثتين لمستشفى بنها العام، والتحفظ عليهما تحت تصرف النيابة العامة، وفحص رجال الامن الجثتين ومسرح العثور عليهما، ليدركوا أن الجاني ليس ذكيا، حيث عثر بملابس القتيلين على متعلقاتهما الشخصية وتبين ان احدهما يدعى "محمد. م. س 18 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوي"، وتعرف عليه اهالي القرية لكونه من سكانها، فيما تبين ان الجثة الثانية لشخص غريب عن البلدة يدعى "أيمن.ش.ع"، 44 عامًا، مقيم 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة"، كلاهما مصابين بطلقات نارية في الرأس.

christian dogma


ألقاهما في مجرى مائي اعترافات متهم قتل شخصين وأحرق سيارة بالقليوبية

christian dogma


تجديد حبس مسعف وأخته بتهمة قتل ابنة شقيقهما بالقليوبية
تحرك أمني سريع لكشف اللغز

christian dogma


اللواء محسن شعبان 
منذ تحرير المحضر بالعثور على الجثتين، شكل مدير امن القليوبية اللواء محسن شعبان فريق بحث لحل لغز الجريمة؛ وبيان ملابسات الواقعة، خطة البحث والتحري استمرت قرابة 15 يوما كاملة، راجعت خلالها اجهزة الامن بالتنسيق مع قطاع الامن العام ومباحث مديرية امن الجيزة، خطوط سير المجني عليه الثاني، وفحص بلاغات التغيب من اسرته، كما تم اجراء تتبع لهاتفي المجني عليهما ومراجعة علاقات والد طالب الثانوي لبيان وجود خلافات له مع آخرين من عدمه. 

christian dogma


انتهت خطة البحث الى الكشف عن ملابسات الجريمة كاملة، وتبين أن مرتكب الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية، عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بعدة أكمنة ثابتة ومتحركة ومأموريات مسلحة نجحت احداها في ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

christian dogma


قتل وأصاب 6 أشخاص احالة أوراق مرتكب مجزرة طوخ بالقليوبية إلى المفتي

christian dogma





الأخبار المتعلقة

المشدد 15 عاما لمهندس زراعي شرع في قتل زوجته لطلبها الخلع بالقليوبية
 
فكرة الثراء السريع تقود المتهم للهاوية

christian dogma


قال المتهم، انه فكر في طريقة للثراء السريع؛ فاختمرت في ذهنه فكرة ارتكاب جريمة خطف أحد الأشخاص ومساومة أهله على دفع فدية مالية كبيرة، وفي سبيل ذلك تحصل على «طبنجة» وتردد على مدينة 6 أكتوبر لسابق عمله بها، واستقل سيارة أجرة عاقدًا العزم على سرقة سيارة لاستخدامها في اختطاف شخص.

christian dogma


christian dogma


 
بدل الجريمة جريمتين

christian dogma


بدأ المتهم في تنفيذ خطته فقام بإطلاق عيارًا ناريًا على قائد السيارة، أرداه قتيلا في الحال، وقام بوضع جثته في "شنطة السيارة" وعاد لشبين القناطر لتنفيذ الجزء الرئيسي من الخطة، بخطف شاب لطلب فدية من اسرته، وبالفعل اتصل بالمجني عليه الثانى «من أهالى القرية محل سكنه»، باستخدام هاتف السائق واستدرجه بجوار الرشاح بهدف خطفه، ما ان وصل الطالب اكتشف المتهم عدم تدبير مكان لاحتجازه، فقام بالتخلص منه عن طريق قتله باطلاق عيار ناري على رأسه، وقام بإلقاء جثته بالرشاح وبجواره جثة سائق السيارة الاجرة.

christian dogma


توكلت على الله ونطقت الشهادة منقذ قرية بالبحيرة من حريق سيارة بنزين مشتعلة يروي التفاصيل فيديو

christian dogma


مصروف البيت خلاه يطعن مراته| حبس رجل شرع في قتل زوجته بالقليوبية
 
اتصال تليفوني يدل على الجاني

christian dogma


حاول المتهم اخفاء السيارة التي سرقها، فاتصل هاتفيا بصديق له وطلب منه إحضار كمية من البنزين، وتوجه لدائرة مركز شرطة الخانكة متحججا لصديقه بتسليم السيارة لمالكها، وقام بإنزال صديقه والسير بالسيارة لمسافة وأضرم النيران بها.

christian dogma


أرشد المتهم عن السيارة وتبين تفحمها وعُثر بين رماد الحريق على 3 ظرف فارغ من ذات العيار الناري الذي اطلقه على القتيلين، وأضاف بتخلصه من الهاتف المحمول الخاص بأحد المجنى عليهما بتركه بين مقاعد أحد الأوتوبيسات الأجرة، توصل رجال الامن للشخص الذي عثر على الهاتف  كما أرشد المتهم عن السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة «طبنجة  - عدد من الطلقات لذات العيار».
حرز رجال الامن كافة المضبوطات، واخطرت بها النيابة العامة، التي قررت حبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد لسائق السيارة الاجرة، والقتل العمد المقترن بالخطف للمجني عليه الثاني.
 
الحزن يخيم على قرية الشاب الصغير

christian dogma


الشاب الضحية
سادت حالة من الحزن بين اهالي قرية نوى، لمقتل الطالب الشاب الذي اجمع جيرانه واصدقائه على حسن خلقه وتفوقه الدراسي، وشيعت جنازته وسط حالة من الذهول من اسرته واصدقائه الذين رددوا: "هو عمل ايه عشان يتقتل كده".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play