عدلي القيعي معلقا علي ظهور التحكيم النسائي بالدوري

منذ 2 شهر
October 29, 2021, 7:04 am
بلغ
عدلي القيعي معلقا علي ظهور التحكيم النسائي بالدوري

عدلي القيعي معلقا علي ظهور التحكيم النسائي بالدوري

أكد الإعلامي عدلي القيعي، مقدم برنامج ملك وكتابة على شاشة قناة النادي الأهلي، أنه يرفض وجود التحكيم النسائي في مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

بقيادة شاهندة المغربي: ظهور التحكيم النسائي في الدوري المصري

وظهرت

شاهندة المغربي

ظهرت كأول محكمة نسائية في مسابقة الدوري العام، بالجولة الأولى للموسم الجديد، حيث تولت مهمة الحكم الرابع في مباراة المقاولون العرب ضد إيسترن كومباني (الشرقية للدخان).

شاهندة المغربي وطاقم تحكيم مباراة المقاولون والشرقية للدخان





وقال القيعي ، خلال تقديمه لبرنامج ملك وكتابة على قناة الأهلي، مع إبراهيم المنيسي عن دخول العنصر النسائي في تحكيم مباريات الدوري: أنا خايف من هذا الدور، هذه ليست نقلة حضارية، ما هو معنى أن تكون محكمة قيادة مباريات كرة القدم، وهي لعبة بطبعها عنيفة، ما أقوله ليس عنصرية .

القيعي: في حكمة هتستحمل حد يزعقلها بالطريقة دي؟

وأضاف مستشار لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي سابقاً: عندما تمارس السيدات هذه المهنة في مباريات الكرة النسائية يكون الأمر متكافئاً من حيث العنف، هو فيه حكمة هتستحمل حد يزعقلها بالطريقة دي، ولا هتعيط بقى في الملعب؟ .

واستكمل حديثه قائلًا: ليس لي علاقة بما يحدث في أوروبا، الكرة لعبة قوية وسريعة وتتسم بالعنف، السيدات لا تنافسن الرجال، هناك مشاهد عنف في الملاعب، ممكن وهي بتجري تخبط في لاعب يسقطها على الأرض .

وأصبحت شاهندة المغربي، أول محكمة مصرية تظهر في منافسات الدوري العام، حيث سبق لها ممارسة كرة القدم كلاعبة في أندية: سموحة، الطيران ومصر للمقاصة، كما مثلت منتخب مصر قبل أن تتوجه لعالم التحكيم، حيث تحلم بقيادة مباراة في الدوري العام كحكم ساحة.

نقلا عن الوطن سبورت




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play