نكشف عن 5 أعضاء في أجسادنا يمكن الاستغناء عنها.. منها ضرس العقل

منذ 2 شهر
October 29, 2021, 11:38 am
بلغ
نكشف عن 5 أعضاء في أجسادنا يمكن الاستغناء عنها   منها ضرس العقل

5 أعضاء في أجسادنا يمكن الاستغناء عنها منها ضرس العقل

هناك العديد من الأعضاء في الجسد، من الممكن أن يعيش الإنسان بدونها، بل وبعضها يبدو غير مفيد للجسد، مثل ضرس العقل المزعج للبعض، وعضلات الأذن التي تجعل البعض يحرك أذنيه دون استخدام يده، بحسب تقرير نشره موقع «سبوتنيك» الروسي.

وفي التقرير التالي، نرصد 5 أعضاء جسدية لا يحتاجها الإنسان:

1. ضرس العقل





بحسب بيتر إس أونجر، عالم أنثروبولوجيا الأسنان وعالم الأحياء التطوري بجامعة أكسفورد الأمريكية، فإن هناك 75% من البشر يعانون من ضرس العقل، وسبب وجوده هو أنه في الماضي ساعد البشر على مضغ وهضم الطعام الصعب، موضحًا أن هذه الأسنان لا تناسب فكنا الحالي.

2. الزائدة الدودية

لم يقتصر الأمر على عدم أهمية الزائدة الدودية، بل تعتبر مهددة للحياة لأنها عبارة عن عضو مجوف يتراوح بين 5 و10 سم، وموجودة في القولون، ووفقا لبعض الفرضيات، فإنها تلعب دورا معينا في جهاز المناعة في الجسم، وفي الماضي كان الوضع مختلفا عندما كان البشر يستهلكون الأطعمة النباتية وكانوا مطالبين بهضم كميات كبيرة من السكريات، وساهمت الزائدة الدودية في ذلك.

3. عضلات الأذن

يستطيع البعض تحريك أذنيه دون استخدام يده، وذلك بسبب وجود عضلات أقوى في أذانهم، ولكن هذه القدرة الغريبة ليس لها أي ميزة فسيولوجية لدى البشر اليوم، وتستخدم العديد من الحيوانات نسخة من هذه العضلات لتحريك الأذن، ولكن هذه العضلات معظمها ضعيفة عند أغلب البشر.

4. عضو جاكبسون

لدى البشر عضو شمي يسمى «جاكبسون»، ويوجد العضو فعليا بين الأنف والفم، ويتدهور أثناء نمو الجنين، فضلاً عن أنه موجود في العديد من الكائنات الأخرى، مثل أسماك القرش والخفافيش والقرود.

5. عضلات إيقاف الشعرة 

هناك عضلة تظهر عند الشعور بالبرد، إذ تتجعد الشعيرات عند الشعور بالخوف أيضًا، وتلك العضلة موجودة عند العديد من الطيور منها «البط، البطريق».

هذا الخبر منقول من : الوان الوطن




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play