تحذير .. مرض خطير يصيب النساء فقط

منذ 2 شهر
October 29, 2021, 5:35 pm
بلغ
تحذير    مرض خطير يصيب النساء فقط

تعد متلازمة تيرنر من الأمراض الوراثية التي تصيب النساء فقط، وتصاب بها النساء منذ الولادة نتيجة خلل ونقص في الكروموسومات الجنسية الأنثوية، وفي معظم الحالات تموت الأجنة المصابة بهذا الخلل قبل الولادة.

وتعتبر المتلازمة لها العديد من التأثيرات السلبية على صحة الأنثى والتي تختلف حدتها من حالة لأخرى، بما في ذلك مشاكل العقم والإنجاب، وقد يحدث أعراض كثيرة نتيجة تلك المتلازمة منها هشاشة العظام ، ارتفاع ضغط الدم، السمنة ، السكري بالأضافة إلى أمراض أخري عديدة.





ولكن هناك مجموعة من الحلول العلاجية والإجراءات التي تساعد في الكثير من الحالات على السيطرة على الأعراض الظاهرة وتخفيفها، مثل:

ـ بالنسبة إلى معظم الفتيات، يوصى بالعلاج بهرمون النمو، بالأضافة إلى عمل الفحوصات اللازمة بصفة مستمرة للأعضاء الداخلية المختلفة، والكشف على القلب والكلى وأعضاء الجهاز التناسلي.

ـ أخذ العلاجات الهرمونية لتعويض النقص الحاصل في الهرمونات وذلك بعد استشارة الطبيب المعالج.

ـ قد يوصي الطبيب بتناول أوكساندرولون إلى جانب هرمون النمو، فهوعبارة عن هرمون يساعد في زيادة الطول عن طريق زيادة إنتاج الجسم للبروتين وتحسين كثافة المعادن في العظام.

ـ الخضوع لعلاجات مساعدة لرفع فرص الإنجاب والحمل.

ـ العلاجات النفسية والمتابعة مع طبيب نفسي مختص بشكل دوري.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play