«لو مش عاجبه يستقيل».. القصة الكاملة وراء هجوم النواب على مصطفى بكري

منذ 2 شهر
October 31, 2021, 3:32 pm
بلغ
 لو مش عاجبه يستقيل    القصة الكاملة وراء هجوم النواب على مصطفى بكري

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد، خلال مناقشة مشروعات القوانين، انتقادات حادة من أعضاء المجلس موجهه إلى النائب مصطفى بكري، بعدما حاول النائب الحصول على الكلمة في بداية الجلسة دون أن يتقدم بطلب مسبق لها، وهو ما رفضه رئيس المجلس، مشددا على أهمية الالتزام باللائحة، ليعقب بكري متسائلا عن دور المجلس الرقابي.

تساؤل النائب مصطفى بكري، عن دور المجلس،

أثار رفض

النواب، موجهين عدة انتقادات له، وذلك بسبب تهكم الأخير على مجلس النواب - على حد وصفهم.

أرفض الكلمات التي خرجت من النائب

من جانبه أعلن النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، رفضه ما قام به النائب مصطفى بكري، في بداية الجلسة، بمحاولة الحصول على الكلمة لتوجيه بيان عاجل، بقوله: هذا المجلس لا يقوم بدوره الرقابي.

وقال رشاد: هذا المجلس سيظل معبرا عن صوت الشعب المصري، يمارس أدواته الرقابية بشكل كامل وحرية كاملة متابعا: أتحدى أي نائب أن يكون سجل على التاب وقد منع من الحديث أو حجبت كلمته، مؤكدا أن الحرية والديمقراطية يتم ممارستها تحت قبة البرلمان في أبهى صورها بشهادة المعارضة وكافة القوى السياسية الممثلة داخل المجلس.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن: أرفض الكلمات التي خرجت من النائب مصطفى بكري، مؤكدا أن عدد الأدوات الرقابية التي ناقشها هذا المجلس تجاوزت حد المعقول.

وتابع النائب: هذا المجلس أفضل من مجالس كانت الكلمات توزع بالمجاملة وكانت مجرد فضفضة، مؤكدا أن القاعة تمارس دورها الذي تعاهدت عليه أمام الله في دعم المواطن المصري، ودعم الدولة المصرية دون تقصير في أي أداة رقابية، موجها رسالة للنواب، قائلا: أرجو أن نعي هذه القاعة وقيمتها، وهذا المجلس قياسيا منصفا في استخدام كافة الأدوات الرقابية.





تساؤلات عن حديث النائب مصطفى بكري

من جانبه تساءل النائب وليد فرعون: أريد أن أعرف لأى غرض يقول النائب مصطفى بكرى أن ده مش مجلس عاوز اعرف لحساب مين وليه وعلشان ايه يهين المجلس؟

وقال النائب علي عبد الونيس، إن ما ذكره النائب مصطفى بكرى بشأن عدم وجود دور للمجلس قائلا: ده مش مجلس وكذلك تهكمه على زع المجلس عبر الفضائيات، توجب الإحالة للجنة القيم، لذلك لا بد من المحافطة على شكلنا فى الشارع ولا يجوز التهكم على المجلس بهذا الشكل.

فيما قال النائب حسن المير: للأسف النائب مصطفى بكرى، دائما وأبدا يقول إن المجلس ملوش لازمة، وإحنا كل يوم بنحضر فى المجلس لمتابعة مشكلات المواطنين وفى الفترة الأولى للمجلس كنا بنقعد لحد 10 مساءا، عاوز اعرف ليه بيقول كده؟

لو مش عاجبه يقدم استقالته

وتابع المير: لو مش عاجبه المجلس يقدم استقالته، لا بد أن تكون صورة المجلس محترمة أمام الجميع، وخاصة وأن هناك قامة قانونية كبيرة تتولى رئاسة المجلس وهو المستشار

الدكتور حنفى جبالى أحزن كثيرا أن أخى مصطفى بكرى، يهين المجلس.

محاولة تعقيب من النائب

ومن ناحيته، حاول النائب مصطفى بكرى، التعقيب أو الرد على تلك الانتقادات الموجهة إليه من زملائه النواب، إلا أن رئيس المجلس رفض طلبه، قائلا له: تفضل بالجلوس، فالحديث لم يمس شخصك .

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play