والدة طالب الحقوق تكشف حقيقة إصابة ابنها فى واقعة جامعة الإسكندرية

منذ 2 شهر
November 1, 2021, 2:24 am
بلغ
والدة طالب الحقوق تكشف حقيقة إصابة ابنها فى واقعة جامعة الإسكندرية

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا مع سحر عبد العاطى والدة الطالب المصاب فى الاشتباكات التى شهدها المجمع النظرى بجامعة الإسكندرية أمام بوابة كلية الحقوق.

وقالت: صحيت أحمد الصبح عشان يروح الكلية يسأل على الملف لأنه طالب فى الصف الأول كلية الآداب جامعة الإسكندرية وبرفقته شقيقة محمد، وفوجئ باشتباك بين طالب كلية الحقوق، وهو واقف بيقول : انت بتبصلى كدة ليه .

بهذه الكلمات أضافت الأم: تطورت المشادة الكلامية بينهم وفوجئ أبنائى بقيام طالب الحقوق، باستخراج سلاح أبيض من ملابسة كتر واعتدى عليهم، وأحدث إصابات بالغة فى ابنى أحمد، والذى أصيب بجرح قطعى أسفل الذقن واستغرقت العملية 5 ساعات بالمستشفى الأميرى الجامعى، وإصابة ابنى الآخر بجرح قطعى فى أصبع باليد اليمنى وهو يحاول أن يدافع عن شقيقة.

ونفت والدة الطالب المصاب من وقوع المشادة بسبب معاكسة فتاة، قائلة : لا نعرفه ولا عمرنا شفناه قبل كدة فهو من العامرية ولا يوجد معرفة سابقة مع أولادى ، مؤكد، ابنى فى حالة سيئة وقال لى : يا ريته ذبحنى لأنى تشوهت .

وطالبت الأم بحق ابنها المصاب وشقيقة، مؤكدة أنه تم الاعتداء عليهم بسلاح أبيض وهم لا يحملون أسلحة .

من جانبه طالب محمد ولاء، محامى المجنى عليه، بتفريغ كاميرات المراقبة، لتوضيح المخطئ فى تلك الواقعة المأساوية، خاصة وأن الطالب المصاب لا يحمل سلاح هو وشقيقة، مؤكدا أن الطالب وشقيقة وطالب الحقوق المعتدى تم حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بقرار من نيابة شرق.

وأصدرت جامعة الإسكندرية بيانا أوضحت فيه تفاصيل المشادة بين الطلاب، وأوضحت أنه مساء أمس السبت، نشبت مشادة كلامية، خارج نطاق الحرم الجامعى بشارع سوتير، بين كل من: م- ج-م طالب بالفرقة الأولى حقوق، و أ- ر-ع طالب بالفرقة الثانية كلية الآداب وشقيق الطرف الثانى وآخر غير معلوم.

وأضافت الجامعة فى بيانها أنه انتهت المشادة عقب ذلك وبعد فترة تجددت المشادة أمام بوابة كلية الحقوق المطلة على شارع سوتر من الخارج وتطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الطرف الأول بضرب الطرف الثانى مستخدما آلة حادة (كتر)، أدى إلى إصابته بجرح قطعى أسفل الذقن وسحجة بأحد الذراعين، وحاول الهرب إلى داخل كلية الحقوق من خلال الباب الفرعى للبوابة إلا أن أمن الكلية منع دخوله، حيث لم يكن معلوما أنه طالب بالكلية كونه طالب مستجد بالفرقة الأولى.





وأوضحت الجامعة أنه قام الأمن بغلق البوابة، حيث كان يوجد عدد كبير من الأفراد بالشارع خشية دخول هؤلاء جميعهم إلى الكلية وامتداد المشاجرة داخل الحرم الجامعى، وعقب ذلك قام طالب كلية الآداب ومن معه بالتعدى أيضا بالضرب على طالب كلية الحقوق (المتهم) بالأيدى وأيضا كرسى خشبى، ونتج عن ذلك سحجات فى أماكن متفرقة من الجسم.

وعلى الفور حضر الرائد زياد معاون مباحث قسم شرطة باب شرقى وتمكن من ضبط طالب الحقوق (المتهم الأول) والسيطرة عليه واصطحابه ومعه عدد آخر من المشاركين فى المشاجرة إلى قسم شرطة باب شرقى، لاتخاذ اللازم، بينما تم نقل طالب كلية الآداب المجنى عليه (المتهم الثاني) إلى المستشفى الرئيسى الجامعى (الميري)، حيث إنه مصاب بجرح قطعى أسفل الذقن أبعاده حوالى 20 سم.5xسم ويتم عمل الإسعافات اللازمة له وتحرر عن الواقعة محضر بقسم شرطة باب شرقى جار عرضه بالمتهم الأول طالب كلية الحقوق على النيابة.

قرر المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، حبس طالبين وعاطل وعامل، أحدهما مصاب بالمستشفى الأميرى الجامعى 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بالمشاجرة وحيازة أسلحة بيضاء أمام بوابه كلية الحقوق، وسؤال شهود العيان عن الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة بمعرفة المختصين.

وكانت قد وقعت مشاجرة بين طالبين من كليتى الحقوق والآداب مساء اليوم، أمام بوابة كلية الحقوق، وأوضح الدكتور أمين مصطفى، القائم بعمل عميد كلية الحقوق، أن مشادة كلامية حدثت خارج نطاق الحرم الجامعى فى أحد المطاعم أمام الكلية بين طالبين من كليتى الحقوق والآداب، وتطورت إلى مشاجرة أمام باب الحقوق تبادل على أثرها الطالبين التعدى على الآخر.

أدت إلى إصابة طالب الآداب بسجحات وجرح قطعى أسفل الذقن، وتم حضور قوة من قسم شرطة باب شرق، التى تمكنت بدورها من ضبط طالب الحقوق واصطحابه ومن معه من المشاركين فى المشاجرة إلى قسم الشرطة لاتخاذ اللازم، وتم نقل طالب كلية الآداب إلى المستشفى الرئيسى الجامعى (الميري)، وتم تحرير محضر عن الواقعة بقسم شرطة باب شرقى وعرض طالب كلية الحقوق على النيابة للتحقيق فى الواقعة، وأضاف عميد الكلية أن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة أصدر تعليماته بالتحقيق فى الواقعة لإتخاذ اللازم تأديبيا نحو الطلاب.

البداية تلقى اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة باب شرقى، يفيد بورود بلاغ بنشوب مشادة كلامية نشبت خارج نطاق الحرم الجامعى، أمام أحد محال تناول الأطعمة السريعة بين طالب بالفرقة الأولى، كلية الحقوق، طرف أول ، وطالب بكلية الآداب، وشقيقه، وشخص ثالث مجهول طرف ثانٍ ، على اثرها تجددت المشادة أمام بوابة الكلية المُطلة على شارع سوتر من الخارج، وتطورت إلى مشاجرة، قام على أثرها طالب كلية الحقوق، بالاعتداء على طالب كلية الآداب، مستخدمًا آلة حادة كتر ما أدى إلى إصابته، فحاول الهرب إلى داخل كلية الحقوق من خلال الباب الفرعي.

توصلت التحقيقات أنه وأثناء ذلك قام الأمن الإدارى بغلق البوابة، مع تواجد عدد كبير من الأفراد فى الشارع، خشية دخول أطراف الواقعة إلى الكلية، وعدم امتداد المشاجرة إلى داخل الحرم الجامعى، وعقب ذلك قام طالب كلية الآداب المتهم الثاني ، ومن معه بالتعدى على طالب كلية الحقوق المتهم الأول ، بالأيدى، وبكرسى خشبى، ونتج عن ذلك إصابته بسحجات فى أماكن متفرقة من الجسم.

وبإبلاغ قسم شرطة باب شرقى، وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط طالب كلية الحقوق المتهم الأول واقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، عقب تحرير محضر إدارى بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

وكان قد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك فيديو للمشاجرة التى نشبت بين عدد من الطلاب، وأظهر عملية كر وفر أمام بوابة الدخول والخروج من كلية الحقوق، وسط محاولات البعض للسيطرة عليهم، وتدخل الأمن الإدارى الخاص بكلية الحقوق للسيطرة عليهم.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play