طلاب أولى ثانوى يسددون قيمة تأمين جهاز التابلت

منذ 2 شهر
November 1, 2021, 2:31 am
بلغ
طلاب أولى ثانوى يسددون قيمة تأمين جهاز التابلت

أعلنت

وزارة التربية والتعليم

والتعليم الفنى، تسليم قرابة 635 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى العام، موضحة أن المديريات بدأت فى استلام الأجهزة ومستمرة حتى 10 نوفبر المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى سوف تعقد إلكترونيا، وستكون أسئلة على غرار أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضى تقيس الفهم والتحليل فى إطار تطبيق نواتج التعلم.

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عددا كبيرا من طلاب الصف الأول الثانوى العام انتهوا من سداد قيمة تأمين أجهزة التابلت فى مكاتب البريد استعدادا لاستلام الأجهزة، بعد انتهاء إجراءات تسليم الأعداد المطلوبة للمديريات والإدارات والمدارس، مؤكدة أن الطالب الذى سدد قسط التأمين يتسلم الجهاز من المدرسة بعد قيامه بإجراءات معينة من خلال المدرسة أبزرها توقيعه على إقرار استلام وتقديمه إيصال سداد قيمة التأمين وتقديم صورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.





ووجهت وزارة التربية والتعليم، الطلاب بضرورة الاعتماد على أكثر من مصدر فى المذاكرة لفهم طرق التقييم، والتعامل مع أسئلة الامتحانات بسهولة، موضحة أن التقييم يقوم على فكرة تغيير أسئلة الامتحانات تكون جميعها اختيارات من متعددة، كما تقيس الأسئلة مدى فهم الطالب للمعلومات وتحليلها والتعامل معها، كما تطلب الأسئلة الجديد أن يبتعد طالب الصف الأول الثانوى عن طريقة المذاكرة التى اتبعها فى مرحلة التعليم الأساسى ليسلك طريقة جديدة تعتمد على الفهم وتحليل المعلومة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب أن يستعين الطالب فى تحصيل المعلومات بأكثر من مصدر للتعلم أبرزها بنك المعرفة ومنصة التعلم والقنوات التعليمية وتحقيق قدر من الاستفادة داخل المدرسة، كما يجب أن يبتعد الطالب بقدر الإمكان عن الدروس الخصوصية، مع تدريب الطالب لنفسه أثناء المذاكرة ليتأكد من أنه حقق أهداف ونواتج التعلم من كل درس وموضوع داخل المنهج الدراسى للمادة التى يراجعها.

وشددت الوزارة على أن فلسفة التقييم ونتيجة الثانوى العام تظهر للطالب أين يقف من باقى زملائه على مستوى المدرسة والإدارة والمحافظة والجمهورية بحيث يكون هناك موقف تنافسى بين الطلاب، كما يجب على الطالب أن يدرك بأن فلسفة التقييم فى نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام يستطيع من خلالها قراءة مستواه ودرجاته ليس بالشكل التقليدى الذى كان يحدث فى الإعدادية ولكن بوصوله إلى تعلم حقيقى حقق نواتج وأهداف التعلم من كل درس.

وتابعت الوزارة: الفكرة من التقييم فى العموم هى إعداد للطالب وقياس قدراتها بدقة للسنة النهائية وهى الثالث الثانوى حتى يكون لدى الطالب قدرة تنافسية فى دخول الجامعة، كما يجب على الطالب أن يبتعد عن الغش أثناء الامتحانات حتى يستطيع تقييم نفسه بشكل صحيح ومستواه فى كل مادة وما يحتاج فيها إلى جهد أكبر لتحسين مستواه.

وأضافت الوزارة أن التابلت ليس هدفا فى حد ذاته بل وسيلة هدفها تمكين الطالب من الوصول إلى أكبر عدد من مصادر المعرفة سواء على بنك المعرفة، كما يجب أن ينمى الطالب لديه ملكة البحث عن المعلومة وينتقل من مرحلة متلقى للمعلومة إلى مشارك فى عملية التعلم داخل الفصل، ويحرص على الاستفادة من الفيديوهات التفاعلية والكتب الخارجية ومصادر معرفة متعددة.

وذكرت الوزارة أن منظومة التقييم والتعليم الجديدة تهدف إلى التحرر من ثقافة الحفظ ومنظومة الامتحانات الروتينية، مع تنمية مهارة التعلم والمعرفة المستمرة لدى الطالب للمساهمة فى بناء شخصيته ليصبح فرد نافع لأسرته أولا ثم وطنه.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play