رسالة مؤثرة لشيخ الأزهر من الناطقة باسم الحكومة البريطانية

منذ 2 شهر
November 1, 2021, 7:06 pm
بلغ
رسالة مؤثرة لشيخ الأزهر من الناطقة باسم الحكومة البريطانية

​رسالة مؤثرة لشيخ الأزهر من الناطقة باسم الحكومة البريطانية

وجهت، الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، روزي دياز رسالة مؤثر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لكلمته التي وجهها للعالم للحث على رفع الوعي بمخاطر التغير المناخي، والاتحاد من أجل مستقبل أفضل للإنسانية، ووصفت روزي كلام شيخ الأزهر بأنه في الصميم .

وكتب الناطقة باسم الحكومة البريطانية روزي دياز تغريدة على تويتر شكرًا فضيلة #الإمام_الأكبر أ.د أحمد #الطيب، #شيخ_الأزهر الشريف. كلام في الصميم حقّا! #قمة_المناخ #قمة_العمل_المناخي #cop26 #معا_لأجل_كوكبنا @AlAzhar

#صباح_الخير

#الأزهر .

رسالة شيخ الأزهر

وقال الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قمة COP26 فرصة حقيقية لرفع الوعي بمخاطر التغيير المناخي، والاتحاد من أجل مستقبل أفضل للإنسانية، لابديل عن إعلاء مبدأ المسئولية المشتركة والتضامن لعبور تلك الأزمة الخانقة والحد من التغيرات المناخية. وفاء بمسئوليتنا جميعًا تجاه الأجيال القادمة من خلال تدوينة له على الفيس بوك وجهها باللغتين العربية والإنجليزية.

وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وجه نداء للعالم في قمة قادة الأديان بشأن تغير المناخ تحت عنوان (الإيمان والعلم)، قائلًا: لكل إنسان يقظ الضمير، أيا كانت عقيدته، عليه أن يقف بالمرصاد في وجه أي نشاط يضر بالبيئة، أو يفاقم من أزمة تغير المناخ، داعيا علماء الأديان ورجالها أن يقوموا بواجبهم الديني في تحمل مسؤولياتهم كاملة تجاه هذه الأزمة، مؤكدا أنهم مع ما يتمتعون به من تأثير روحي في كافة الأوساط، حتى عند صناع القرار وأصحاب المصانع والشركات، يستطيعون أن ينشروا بين الناس الوعي الديني بأبعاد هذه الأزمة، وبما يسهم في محاصرتها والتخفيف من أخطارها .

يذكر أن يذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2021، المعروف أيضًا باسم COP26، هو المؤتمر السادس والعشرون للتغير المناخي. ويعقد حاليًا في مدينة جلاسكو في الفترة بين 31 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر 2021 برئاسة المملكة المتحدة.





مؤتمر التغير المناخي

ويضم المؤتمر، السادس والعشرين للتغيير المناخي،

أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، والاجتماع السادس عشر للأطراف في اتفاقية كيوتو، والاجتماع الثالث لأطراف اتفاقية باريس.

ويعتبر مؤتمر هذا العام للتغيير المناخي هو الأول الذي يتوقع فيها من الأطراف الالتزام بتعزيز الطموح منذ COP21. كما يُطلب من الأطراف تنفيذ عملية تُعرف بالعامية باسم آلية الاتجاه الواحد كل خمس سنوات، كما هو موضح في اتفاقية باريس.

قمة المناخ 26

وان من المقرر عقد المؤتمر في نوفمبر 2020 في نفس المكان، وتم تأجيل الحدث لمدة عام بسبب جائحة كوفيد-19 في المملكة المتحدة.

وتتولى بريطانيا رئاسة الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2021. حيث عُيّنت وزيرة الدولة للطاقة والنمو النظيف، كلير بيري أونيل، رئيسةً للمؤتمر في البداية، ولكنها تغيرت فجأة في 31 يناير 2020، بعد عدة أشهر من تنحيها عن منصبها كعضو في البرلمان ورفض رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون ووزير الخارجية السابق ويليام هيج تولي المسئولية.

نقلا عن فيتو




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play