الف مبروك لكل المصريين .. قرار مفاجئ لوزاره الداخليه سيسعد الجميع

منذ 2 شهر
November 1, 2021, 8:10 pm
بلغ
الف مبروك لكل المصريين    قرار مفاجئ لوزاره الداخليه سيسعد الجميع

الف مبروك لكل المصريين قرار مفاجئ لوزاره الداخليه سيسعد الجميع

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الاثنين، نهائيا على تعديلات قانون المرور، وقانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996، عقب حالة من الجدل الشديد لعدم شمول التعديلات للتوكتوك وغياب التنظيم لهذه المركبة.

وينص التعديل على النزول بسن الترخيص بقيادة المركبات الآلية إلى 16 سنة، وتحديد مدة سريان رخصة القيادة الخاصة بالدراجات الآلية.

ويتضمن مشروع القانون الثاني المقدم من الحكومة، تعديل نص المادة (51 مكرر) بإضافة عبارة إلى نهاية الفقرة الثانية تقضي بإعفاء سيارات النقل الأجنبية مـن رسـوم الجمارك بشـرط المعاملة بالمثل وفي حدود هذه المعاملة.





ويستهدف التعديل بهذه الإضافة تفادي أي تعارض قد ينشأ مع أحكام الاتفاقيات الثنائية ومتعددة الأطراف التي أبرمتها جمهورية مصر العربية، وما يترتب عليها من التزامات خاصة، بهدف تيسير الطريق أمام توسيع حركة التجارة والنقل.

كما يستهدف تعديل قانون المرور، إيجاد سند تشريعي لترخيص مركبات عملية وخفيفة ذات تأثير محدد على الحركة المرورية وشبكة الطرق، وتوفير المرونة الكافية في تحديد مواصفات كل نوع من أنواع الدراجات الآلية، ونظام وشروط منح رخص قيادتها، مراعاة لسرعة ومقتضيات التطور في مجال هذه الدراجات.

وأوضح ممثل الحكومة في جلسة البرلمان، أن تعديلات قانون المرور لا يسري على التوكتوك، مشيرا إلى أنه منذ 2017 يكون الترخيص من خلال الشركات المصنعة ولا يوجد ما يسمى ترخيص في وحدات المرور.

وأكد ممثل الحكومة، أنه منذ 2014 أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا بحظر استيراد قطاع الغيار من الخارج.

نقلا عن الشروق




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play