هل تحسم مباراة القمة مصير موسيماني مع الأهلى؟

منذ 2 شهر
November 1, 2021, 8:25 pm
بلغ
هل تحسم مباراة القمة مصير موسيماني مع الأهلى

يخوض المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة هامة وحاسمة في مشواره مع الفريق الأحمر عندما يواجه الزمالك في قمة منافسات الجولة الثالثة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2021-2022 في لقاء مقرر إقامته مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

مباراة القمة نحسم مصير موسيمانى مع القلعة الحمراء

ويتطلع المدرب الجنوب أفريقي إلى تحقيق الفوز بمباراة القمة أمام الزمالك التى تحدد نتيجتها بشكل كبير مصيره مع القلعة الحمراء خاصة بعد خسارته لبطولتى كأس السوبر المحلى والدورى الممتاز بالموسم الماضي إلى جانب حالة عدم الاستقرار الفنى الذى يعيشها الفريق الأحمر مع مدرب صن داونز السابق بالفترة الأخيرة الماضية.

ومن المنتظر أن تحسم نتيجه مباراة القمة أمام الزمالك مصير موسيمانى مع الأهلى خاصة بعدما استقرت لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء على تأجيل تجديد عقده مع القلعة الحمراء الذى ينتهى بنهاية منافسات الموسم الحالي إلى شهر يوليو القادم.

فوز الأهلي والزمالك بالدوري

وحقق الأهلي

الفوز فى مباراتيه في الجولتين الأولى والثانية من مسابقة الدوري، على الإسماعيلي برباعية نظيفة ثم على الأهلي بهدف نظيف.

في المقابل، فاز الزمالك حامل اللقب المحلي في الجولتين الأولى والثانية، على إنبي بهدفين نظيفين ثم الفوز فى المباراة الثانية على طلائع الجيش 2/0.

ترتيب الفريقين

الأهلي يتصدر الدوري برصيد 6 نقاط، بالتساوي مع الزمالك الذي يملك نفس الرصيد من النقاط، لكن الأهلي يتفوق بفارق هدف، حيث سجل الأهلي 5 أهداف، بينما سجل الزمالك 4 أهداف فقط.





حكام القمة

رفضت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، طلب عصام عبد الفتاح باستقدام طاقم تحكيم عربي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها يوم 5 نوفمبر المقبل.

واقترح عصام عبد الفتاح استقدام حكام عرب لإدارة مباراة القمة في ظل عدم طلب ناديي الأهلي والزمالك حكام أجانب حتى الآن.

وهو الأمر الذي رفضته اللجنة الثلاثية لرغبتها في تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة المباراة مثلما حدث بالموسم الماضي.

جاهزية إستاد القاهرة

وفي هذا الصدد، قال اللواء على درويش، رئيس هيئة إستاد القاهرة: إن الملعب جاهز وفي أفضل حال لاستضافة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في 5 نوفمبر المقبل.

قمة الأهلي والزمالك بصافرة أجنبية

من جهة أخرى، قال العميد ثروت سويلم، عضو رابطة أندية الدوري الممتاز: إن الصافرة الأجنبية الأقرب لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 5 نوفمبر المقبل بالدوري.

وأشار سويلم في تصريحات تليفزيونية إلى أن الأهلي والزمالك لم يتقدما حتى الآن بطلب رسمي لاستدعاء حكام أجانب ولكن في حالة تقدم أي فريق منهما بطلب رسمي سيتم السماح له مع تحمل التكلفة المالية.

ونفى سويلم ما تردد حول إمكانية استقدام حكام عرب لإدارة لقاء القمة في ظل شعبية الأهلي والزمالك في الوطن العربي والتي قد تؤثر على انتماء أي حكم، مؤكدًا أنه في حالة استقدام صافرة أجنبية سيكون الحكم من أوروبا.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play