واتس آب يتوقف اليوم عن العمل على عشرات الآلاف من الهواتف القديمة

منذ 2 شهر
November 2, 2021, 3:51 am
بلغ
واتس آب يتوقف اليوم عن العمل على عشرات الآلاف من الهواتف القديمة

توقف تطبيق واتس آب عن العمل على بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وiOS اعتبارًا من اليوم، وأكد تطبيق المراسلة الفورية الشهير أنه سيتوقف عن العمل على الهواتف التي لا تعمل بنظام التشغيل Android OS 4.1 والإصدارات الأحدث وiOS 10 وما فوق.

ومن أجل الاستمرار في استخدام التطبيق، سيتعين على المستخدمين الحصول على هاتف ذكي جديد يعمل على إصدارات نظام التشغيل الداعمة، ويمكن للمستخدمين الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محفوظات الدردشة الخاصة بهم قبل الانتقال إلى هاتف ذكي جديد.

قائمة الهواتف الموقوفة

أبل

Apple iPhone SE و iPhone 6S و iPhone 6S Plus

سامسونج

Samsung Galaxy Trend Lite و Galaxy Trend II و Galaxy SII و Galaxy S3 mini و Galaxy Xcover 2 و Galaxy Core و Galaxy Ace 2.

LG

LG Lucid 2 و Optimus F7 و Optimus F5 و Optimus L3 II Dual و Optimus F5 و Optimus L5 و Optimus L5 II و Optimus L5 Dual و Optimus L3 II و Optimus L7 و Optimus L7 II Dual و Optimus L7 II و Optimus F6 و Enact، Optimus L4 II Dual و Optimus F3 و Optimus L4 II و Optimus L2 II و Optimus Nitro HD و 4X HD و Optimus F3Q

ZTE

ZTE Grand S Flex، ZTE V956، Grand X Quad V987، Grand Memo

هواوي

Huawei Ascend G740 و Ascend Mate و Ascend D Quad XL و Ascend D1 Quad XL و Ascend P1 S و Ascend D2.





ما هي الموديلات المدعومة:

بالنسبة لمستخدمي Android، ستحتاج إلى تشغيل Android 4.1 أو إصدار أحدث.

وبالنسبة لمستخدمي iPhone، يجب أن تكون على نظام iOS 10 أو إصدار أحدث.

كيفية معرفة إصدار الاندرويد الخاص بك؟

ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة الإعدادات وتحديد حول الهاتف: لمعرفة إصدار أندرويد قيد التشغيل، وإذا كان هناك خيار تحديث متاح، فاضغط عليه لمتابعة استخدام واتس آب.

ماذا تفعل إذا كان هاتفك قديمًا جدًا

الإجابة الأكثر وضوحًا هي، للأسف، أنك ستحتاج إلى التفكير في الدفع لترقية هاتفك، ومع ذلك، هناك طريقة يمكنك من خلالها حفظ محفوظات الدردشة الخاصة بك إذا كنت لا تريد رؤيتها تختفي عندما تنتقل إلى هاتف مختلف، ويمكنك نسخ سجل رسائلك احتياطيًا إلى Google Drive أو iCloud بناءً على النظام الأساسي الذي تستخدمه (iOS أو أندرويد).

تاريخ الشركة مع دعم الأجهزة

ويعد هذا جزءًا من نهج الشركة الخاص للتخلص من الأجهزة القديمة التى تعمل بأنظمة تشغيل قديمة ولا تتوافق مع آخر تحديثات الأمان لتطبيق الدردشة، ففى العام الماضى أصبح واتس آب غير متوافق مع الهواتف الذكية التى تعمل بنظام iOS 9 أو أقدم وهواتف Android بإصدار 2.3.7 أو أقدم.

ويندوز فون

كشفت الشركة أن دعم واتس آب على كل من Windows Phone وWindows Mobile سينتهي بعد 31 ديسمبر 2019، وفى مايو الذي يسبقه كشف واتس آب أنه سيوقف دعم ويندوز فون فى 31 ديسمبر، وهو ما يعنى أن المستخدمين لن يتمكنوا من العثور على واتس آب فى المتجر أيضًا.

- كيف تحافظ على محتوى دردشتك من الضياع؟

إذا كنت لا تزال تستخدم نظام التشغيل ذى الإصدار الأدنى على هاتفك ولا تريد أن تفقد كل الدردشات والمعلومات، فهناك خيار لحفظ الدردشات:

- قم بفتح الدردشة التى ترغب فى حفظها، وأضغط على Chats.

- اضغط على Export Chat .

- ستحصل بعد ذلك على خيار تنزيل الدردشة مع أو بدون وسائط.

- اختر خيارك وقم بتصدير جميع الدردشات.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play