رغم فوائده.. أضرار خطيرة قد يهددك بها ماء الليمون

منذ 2 شهر
November 2, 2021, 4:51 pm
بلغ
رغم فوائده   أضرار خطيرة قد يهددك بها ماء الليمون
صورة أرشيفية

يتميز ماء الليمون بعدد من الفوائد المذهلة التي تعود على صحة الجسم حال تناوله، وخاصة على معدة فارغة، ولعل أبرز تلك الفوائد رفع كفاءة الجهاز المناعي، والمساعدة على الهضم، حيث يحتوي الليمون على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة.

ومع ذلك، فقد يزيد الإفراط في تناول ذلك المزيج من فرص الإصابة بعدد من الأضرار الصحية المحتملة، والتي يوضحها الكونسلتو في السطور التالية، وفقًا لما ذكرته الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، وموقع Medicalnewstoday .

1- الإضرار بصحة الأسنان

من المعروف أن الليمون من الأغذية التي تتميز بدرجة عالية من الحموضة، ومن ثم فإن الإفراط في تناول مثل تلك الأطعمة أو المشروبات يمكن أن يحدث تأثيرات سلبية على مينا الأسنان، ويؤدي إلى تآكلها.

2- اضطرابات الجهاز الهضمي





في حين أن تناول ماء الليمون يعود بالكثير من الفوائد الصحية على صحة الأمعاء، إلا أن أن استهلاك كميات كبيرة منه_ ذات تركيزات عالية من الليمون_، يمكن أن يؤدي إلى زيادة حدة الاضطرابات الهضمية وبعض الأمراض الشائعة، وعلى رأسها مرض الجزر المعدي المريئي.

ولا يتوقف الأمر عند ذلك الحد، بل قد يؤدي الإفراط في شرب ماء الليمون إلى الإصابة بحرقة المعدة أو زيادة حدتها لدى من يعانون منها، فضلًا عن احتمالية التعرض للإصابة بقرح المعدة، والتي قد تسبب المعاناة من الصداع النصفي.

اقرأ أيضًا: أبرزها فقدان الوزن 10 فوائد لشرب الماء بالليمون على الريق

3- زيادة فرص الإصابة بالجفاف

من الممكن تصنيف ماء الليمون ضمن المشروبات ذات التأثير المدر للبول، نظرًا لاحتواء الليمون على نسبة عالية من فيتامين ج، والذي يتميز بخصائصه في ذلك الشأن، وبالتالي فإن الإفراط في تناول ماء الليمون يؤدي إلى التخلص من السوائل الزائدة والصوديوم بسرعة أكبر، نتيجة زيادة إنتاج البول، وهو ما قد يتسبب الإصابة بالجفاف.

4- احتمالية حمل الليمون للجراثيم المسببة للأمراض

وجد الباحثون أن الليمون يمكن أن يحتوي على كائنات دقيقة، بما في ذلك بعض الأنواع من مسببات الأمراض، وذلك بعد فحص عينات مختلفة من الليمون في مطاعم مختلفة.

هذا الخبر منقول من : الكونسلتو




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play