تفاصيل المعاش التأميني للفئات الأولى بالرعاية من المزارعين توضحه الجكومه

منذ 2 شهر
November 2, 2021, 9:33 pm
بلغ
تفاصيل المعاش التأميني للفئات الأولى بالرعاية من المزارعين توضحه الجكومه

تفاصيل المعاش التأميني للفئات الأولى بالرعاية من المزارعين توضحه الجكومه

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المعاش التأميني للفئات الأولى بالرعاية من المزارعين أمر هام يأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، منوهًا إلى أن بعض المزارعين لا يمتلكون من الحيازة ما تكفيهم لتغطية احتياجاتهم واحتياجات أسرتهم.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير ، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية صدى البلد ، مساء الثلاثاء، أن عددًا كبيرًا من المزارعين حيازتهم قليلة تقل عن نصف فدان، لافتًا إلى أن بعض المزارعين لا يملكون أي حيازة ويعملون بالحقول لدى الغير.

وأشار إلى أن العمل في القطاع الزراعي متقلب وعندما يتعرض لبعض الأزمات فالمزارعون يعانون ، قائلًا إن الراغب في الاستفادة من هذا المعاش وتنطبق عليه الشروط المحددة، خلال الفترة المقبلة، يدفع مبلغًا معينًا في بداية الاشتراك ثم مبلغًا سنويًا لأي مدة يرغب في الاستفادة منها.





وذكر متحدث الوزراء، أن المعاش التأميني يغطي الفئة العمرية اعتبارًا من سن العشرينيات والثلاثينيات وحتى 65 عامًا، مؤكدًا أن المشترك لديه أحقية تحديد وقت الحصول على المعاش.

ولفت إلى أن المعاش التأميني حال تطبيقه يسد فراغًا كبيرًا ويعيد الأمان الاجتماعي لفئة كبيرة من العاملين بالقطاع الزراعي من غير المتمتعين بأي مميزات تأمينية، مشيرًا إلى أن الاشتراك بالمنظومة اختياري.

وأوضح سعد أن عدد العاملين بالقطاع الزراعي 4.5 مليون مواطن، متابعًا: أصحاب الحيازات الكبيرة لا تنطبق عليهم تلك المنظومة، الأمر اختياري محض لن نطبقه في كل المحافظات مرة واحدة، سنختار محافظة كنموذج ونطبقه اختياريًا على الراغبين .

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تضع ملف الحماية الاجتماعية في مقدمة أولوياتها، لكل فئات وشرائح المجتمع، لافتا إلى أن اجتماع اليوم يأتي لمناقشة إمكانية إطلاق معاش تأميني لأهالينا من الفئات الأولى بالرعاية من المزارعين، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الصدد، وذلك بهدف توفير حياة لائقة للمزارعين، وتشجيعهم على التعامل مع المؤسسات المالية الرسمية.

نقلا عن الشروق




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play