ماذا سيحدث يوم 10 و11 نوفمير؟ تحذيرات عاجله وخطيره تطلقها محافظه الاسكندرية

منذ 2 شهر
November 2, 2021, 10:14 pm
بلغ
ماذا سيحدث يوم 10 و11 نوفمير  تحذيرات عاجله وخطيره تطلقها محافظه الاسكندرية

ماذا سيحدث يوم 10 و11 نوفمير؟ تحذيرات عاجله وخطيره تطلقها محافظه الاسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة مرت بنوة المكنسة العام الماضي والتي أدت إلى هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة لعدة ساعات متواصلة، نافيًا تعرض الإسكندرية لنوات أخرى على مدار الأسبوع المقبل بالكامل.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي ، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد ، مساء الثلاثاء، أن المحافظة تشهد يومي 10 و11 نوفمبر نوات قوية وغزيرة، متابعًا: نتخذ كل الإجراءات على مستوى إدارة الصرف الصحي والمياه والجهات التنفيذية ومديرية التعليم والتضامن والصحة .

وأشار إلى أن القدرة الاستيعابية للمصارف الإسكندرية مليون و900 ألف مكعب مياه، منوهًا إلى أن الكميات الزائدة عن هذا الحد تطفو فوق سطح الأرض ويتجه بعضها نحو المناطق العشوائية الموجودة تحت الأرض.





ولفت محافظ الإسكندرية إلى إطلاق سيارات الصرف الصحي والبدالات ومعدات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للتعامل حال هطول أمطار أكبر من الطبيعية، قائلًا إن المحافظة تتخذ إجراءات بعدم نزول الطلاب وموظفي الجهات الحكومية من المنزل حتى تتمكن تلك السيارات من عملها.

وذكر أنه في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على كل نقطة مياه، فإن المحافظة تستفيد من مياه المصارف والترع وتوجهها نحو مشروع الدلتا الجديدة بدلًا من رميها في البحر.

نقلا عن الشروق




كتب بواسطة christian
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play