وزارة التربية و التعليم ترد على 7 شائعات طاردتها منذ بداية العام

منذ 2 شهر
November 3, 2021, 1:16 am
بلغ
وزارة التربية و التعليم ترد على 7 شائعات طاردتها منذ بداية العام

وزارة

التربية و التعليم

ترد على 7 شائعات طاردتها منذ بداية العام

بعد مرور نحو 3 أسابيع على انطلاق العام العام الدراسي الجديد الذي بدأ 9 أكتوبر الماضي، تعرضت

وزارة التربية والتعليم

لعدة شائعات تناقلتها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، غير أن الوزارة بادرت بالتوضيح.

تقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات

أكدت الوزارة، أنه لا صحة للسماح لأي من المدارس بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية لتقليل الكثافات الطلابية خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022، وأنه لم يتم السماح لأي مدرسة بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية.

وأوضحت أنه تم إصدار تعليمات بمنح السلطة الإدارية لمديري المديريات بكافة المحافظات بإيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، حيث يمكن إتاحة تطبيق نظام الفترة الثالثة في حالة الضرورة القصوى فقط إذا تطلب الأمر.

منهج رابعة ابتدائي

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا على أنها من مناهج رابعة ابتدائي، لتصدير انطباع بصعوبة وعدم الملائمة للمرحلة العمرية.

وأكدت الوزارة، أن الصور المتداولة لكتاب العلوم لرابعة ابتدائي ليست تابعة للوزارة، داعية أولياء الأمور إلى الحصول على كتاب سنة رابعة وكتب الثانوي والتحقق من أن هذه الصور هي فعلا لكتب الحكومة المصرية قبل نقد الوزارة وقبل هدم تطوير نحتاجه جميعا ونحتاجه بلادنا.

امتحانات رابعة ابتدائي

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي، أخبار عن إجراء امتحان رابعة ابتدائي الشهري ٩ نوفمبر الجاري، ويقتصر الامتحان على المواد الأساسية فقط.

وقالت الوزارة، أن هذا الكلام المرفق لا أساس له من الصحة اطلاقًا، حيث تم إصدار كتاب دوري بدمج امتحانى الشهرين معا في نهاية شهر نوفمبر وأوائل ديسمبر على مستوى المدرسة.

وأضافت أن هذه امتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد ولا داعي لأي توتر منها لأن النظام يستهدف التعلم وليس الامتحانات.

إجبار طفلة مصابة بالسرطان على الحضور

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي، صورة لطفلة تدعى رميساء، تظهر نائمة على ديسك الفصل، وتعاني من مرض السرطان.





وقالت الوزارة، إنه تم تداول الصورة المرفقة على أنها في القنطرة غرب بالإسماعيلية على السوشيال ميديا، مضيفة: تحققنا من الأمر وبسؤال مدير المديرية وكان الرد التالي:

هذا الموضوع والصور المرافقة تم نشره من مدة ست سنوات تقريبًا للطالبة أثناء زيارة نجاح البعلى المدير الأسبق لإدارة القنطرة الغرب إلى المدرسة، والطالبة كانت تعالج بمستشفى 57357.

وأضافت: تم تحويل الطالبة من حوالي ٤ سنوات إلى محافظة الشرقية بناء على طلب ولية أمرها، وما أفاد به مدير المدرسة آنذاك ومسئول الحكومة الإلكترونية لشئون الطلاب بالمدرسة الذى أكد تحويل الطالبة وهي بالصف الرابع الابتدائى بنفس المدرسه .

فرض قيود على الإعفاءات من المصروفات المدرسية

تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن فرض قيود على الإعفاءات من

المصروفات المدرسية

للطلاب الأيتام وأبناء المرأة المطلقة خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لفرض أي قيود على الإعفاءات من

المصروفات المدرسية

للطلاب الأيتام وأبناء المرأة المطلقة خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022، مُوضحةً أن المادة الثامنة من القرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021 والخاصة بتحديد الفئات المعفاة من سداد

المصروفات المدرسية

تسري على كافة الطلاب الأيتام وأبناء المرأة المطلقة خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022، دون تحديد أي شروط أو قيود إضافية على هذا الإعفاء، مُشيرةً إلى أنه يحق للطلاب غير القادرين على دفع

المصروفات المدرسية

وغير المدرجين ضمن الفئات المعفاة من المصروفات، التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن الاجتماعي وتسليمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد المصروفات ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس.

وجبات مدرسية

تداولت صفحات التواصل الإجتماعي، خبرا بشأن تسليم الوجبات المدرسية لطلاب المدارس بمقابل مادي.

وقالت الوزارة، إن الوجبات المدرسية الجديدة مجانية للطلاب وتعكس اهتمام الدولة المصرية بصحة وسلامة أبنائها وكل ما يتم تداوله هو تسريبات لمستندات إدارية داخلية ليست للنشر تعكس تكلفة هذه الوجبات التي تتحملها الدولة ولا يتحملها المستفيدون من الطلاب.

صور ساخرة بكتاب الأحياء للثانوية العامة

انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول وجود صور ساخرة و كوميكس بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الجديد الخاص بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022.

وأكدت أنه لا صحة لوجود صور ساخرة و كوميكس بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الجديد الخاص بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022، وأن الصور المتداولة مفبركة، وغير واردة بأي من الكتب المدرسية لأي من الصفوف الدراسية، مُوضحةً أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية للصف الثالث الثانوي العام، وأن منهج الأحياء كما هو كالعام السابق، دون أي تغييرات أو إضافات جديدة، مُشددةً على أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لا يتم طباعتها، وإنما يتم إتاحتها إلكترونيًا على بنك المعرفة المصري.

نقلا عن مصراوي




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play