قد لا يُعدم.. 3 عقوبات تنتظر سفاح الإسماعيلية

منذ 2 شهر
November 3, 2021, 12:42 pm
بلغ
قد لا ي عدم   3 عقوبات تنتظر سفاح الإسماعيلية

في وقت أثار فيه أحد المواطنين، الرعب بشوارع الإسماعيلية بعد ذبحه لمواطن آخر والتمثيل بجثته، بدأ البعض يبحث عن العقوبة التي تنتظره خاصة بعد الأقاويل المنتشرة حول وجود مبدأ الدفاع عن الشرف في القضية.

وأقدم عاطل على ذبح شاب في أحد الشوارع الرئيسية، ثم السير برأسه وسط ذهول الأهالي في محاولة للهروب لكن عدد من أهالي الحي لحقوا به بالسيارات وألقوا عليه الحجارة لإيقافه وأمسكوا به وأثناء فرار المتهم قام بإصابة 2 آخرين باستخدام سلاح أبيض.

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسماعيلية تلقت بلاغا من الأهالي بالقبض على شخص قام بفصل رأس شخص آخر يدعى محمد ، ٤٣ سنة، في شارع طنطا، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وتم القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي ضبط مهتز نفسيًا بالإسماعيلية وسبق حجزه بإحدى المصحات للعلاج من الإدمان، قام بالتعدي بساطور على عامل مما أدى إلى فصل رأسه عن جسده وكان يهذي بكلمات غير مفهومة، وبالفحص تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجنى عليه.

وحسب التحريات، تبين أن الانتقام وعلاقة غير شرعية وراء الواقعة، وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم ووجهت له اتهامات القتل والتمثيل بجثة المجني عليه عقب فصل رأسه والطواف به في الشوارع.

الإعدام

والقانون المصري وضع عقوبات لمثل تلك الجرائم حيث نص قانون العقوبات فى المادة 230 منه على أن: كل من قتل نفسا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

السجن المؤبد

كما نص القانون فى المادة 234 منه على أن: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد .

دخول مصحة نفسية

وقالت تقارير إنه إذا وجد مانع من موانع المسئولية وهو الجنون وفقدان العقل وفقا للرأي الطبي فلا يعاقب جنائيا وتقوم النيابة العامة بحفظ التحقيقات وإيداعه مصحة نفسية وعقلية لحين شفائه، وهذا الأمر ليس فى قضايا القتل فقط ولكن ف أي جريمة جنائية.

وتابعت التقارير أنه إذا كان واقعا تحت تأثير الإدمان يعاقب معاقبة الشخص العاقل إلا فى حالة ثبوت أن المواد المخدرة أفقدته عقله بطريقة أبدية.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play