أحدث تجهيزات الحكومة للعاصمة الإدارية بعد توجيهات السيسي بالانتقال الفعلى

منذ 2 شهر
November 3, 2021, 5:01 pm
بلغ
أحدث تجهيزات الحكومة للعاصمة الإدارية بعد توجيهات السيسي بالانتقال الفعلى

​أحدث تجهيزات الحكومة للعاصمة الإدارية بعد توجيهات السيسي بالانتقال الفعلى

تجرى الاستعدادات على قدم وساق في العاصمة الإدارية، عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببدء الانتقال الفعلي للحكومة للحي الحكومي، اعتبارًا من ديسمبر المقبل.

يرصد الفجر ، أحدث تجهيزات الحكومة بالعاصمة الإدارية للانتقال إليها.

توجيهات الرئيس بانتقال الحكومة للعاصمة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببدء الانتقال الفعلي للحكومة إلى العاصمة الادارية الجديدة، اعتبارا من ديسمبر المقبل،

وستبدأ العمل لفترة تجريبية في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمدة 6 أشهر.

وأوضح أنه تم اتخاذ القرار، عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت

الحي الحكومي.





تجهيزات الحكومة

وتستعد أجهزة الدولة لافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتكون من 8 أحياء سكنية متطورة وتعمل بالنظام الذكى، وبها وصلات دش مركزى واتصالات فايبر متطورة، كما أنه تم الانتهاء من أعمال تشطيبات سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة والموجودة في مدينة بدر والتي من المتوقع نقل العاملين إليها خلال الفترة المقبلة.

الحي الحكومي

وفيما يخص طرق الحي الحكومي والمحاور الرئيسية، تم تركيب 112 ألف م2 من البازلت في طرق الحي الحكومي، وبلغت نسبة

التنفيذ بالوزارات بالحى الحكومي نحو 98%، وكذا تم عرض موقف الأعمال بمجلسي النواب والشيوخ، ومقر هيئة الرقابة الإدارية، بمعدل يفوق 98%، ومبنى الإدارة والتشغيل، ومبنى السنترال، بمعدل تنفيذ أكثر من 95%.

ومن المقرر أن يتم نقل موظفي الوزارات خلال الربع الأول من العام المقبل 2022، حيث وصلت معدلات التنفيذ بالحي الحكومي %98، بطاقة استيعابية 50 ألف نسمة، وتجاوزت نسبة تنفيذ مدينة المعرفة 54% والتي تقوم وزارة الاتصالات بتنفيذها.

وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه الحكومة بالبدء في الانتقال الفعلي للحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة اعتبارًا من شهر ديسمبر القادم لبداية العمل لفترة تجريبية لمدة 6 شهور، وذلك عقب انتهاء المرحلة التجهيزية الحالية لمقار ومنشآت الحي الحكومي.

العاصمة الادارية

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play