اليك كل ما تريد معرفته عن تطبيق جواز السفر الصحي

منذ 2 شهر
November 3, 2021, 5:14 pm
بلغ
اليك كل ما تريد معرفته عن تطبيق جواز السفر الصحي

​اليك كل ما تريد معرفته عن تطبيق جواز السفر الصحي

بدأت الحكومة في إطلاق تطبيق جواز السفر الصحي كإجراء ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد ذلك الوباء الذي اجتاح دول العالم خلال الأشهر الأخيرة.

وفيما يلي يقدم الفجر أبرز المعلومات عن تطبيق جواز السفر الصحي بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عنه:

- التطبيق الإلكترونى سيكون علي الهواتف الذكية ويكون بديل الشهادات الورقية الخاص باثبات الحصول علي لقاح كورونا.

- سيبدأ اعتبارا من اليوم تشغيل التطبيق على الهواتف المحمولة حيث

يبين ما إذا كان الشخص قد حصل على اللقاح أم لا.

- التطبيق مزودا بكيو أر كود وهو ما يسمى بجواز السفر الصحى

أو الطبي ويقرأ في جميع مطارات العالم ويعرف المواطن حصل على أي نوع من أنواع اللقاحات.

- التطبيق يحمل اسم Egypt Health وهو بنسختين للأندرويد والآيفون، ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني، يمكن استخدامه في المطارات.





- يقوم المواطن بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر.

- يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان وهي أحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح فيروس كورونا، أصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، وأخضر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح.

- التطبيق تم إطلاقه بالتنسيق مع

وزارة الاتصالات، مع تعميم نسخة توضيحية لطريقة وآلية عمل التطبيق في الكشف موقف المواطنين من تلقي اللقاح، وإرسالها لمجلس الوزراء وكل من وزارات التعليم العالي، والتربية والتعليم والتنمية المحلية، وذلك تمهيدًا لاستخدام التطبيق في كافة أماكن العمل والمؤسسات التي تتطلب ذلك.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105 ، و 15335 ورقم الواتساب 01553105105 ، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.

مصر

نقلا عن الفجر




كتب بواسطة rasha
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play