الصحة تكشف سبب عدم تطعيم طلاب المدارس بلقاح فايزر

منذ 2 شهر
November 3, 2021, 11:57 pm
بلغ
الصحة تكشف سبب عدم تطعيم طلاب المدارس بلقاح فايزر

#الصحة تكشف سبب عدم تطعيم طلاب المدارس بلقاح #فايزر

كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، السبب وراء عدم تطعيم طلاب المدارس بلقاح

فايزر.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة “دي إم سي”: أنه برغم عدم وجود أي عقبات في توفير أي كميات من لقاح فايزر إلا أن هناك صعوبة في تطعيم طلاب المدارس به لأمور متعلقة بطرق التخزين.

عدد جرعات لقاح فايزر في مصر

ولفت إلى أنه يوجد 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر وصلت مصر الفترة الأخيرة وهناك تدفقات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال الشحنة الرابعة من لقاح

فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة فايزر ، بإجمالي ٣ ملايين و٦٣٤ ألفًا و٢٠ جرعة، بمطار القاهرة الدولي.





وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، أن تلك الشحنة مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق آلية كوفاكس بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة، لافتًا إلى أن إجمالي جرعات لقاح فايزر التي تسلمتها مصر حتى الآن بلغ ٨ ملايين و٢٥٥ ألفًا و٥٢٠ جرعة.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن لقاح فايزر حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا، لافتًا إلى أن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم على مستوى الجمهورية.

الصحة: تطعيم نصف مليون مواطن يوميا بلقاح كورونا

خالد عبد الغفار والسفير الصيني يوقعان وثيقة استلام 2 مليون جرعة لقاح سينوفاك

وتناشد وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة

لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

تسلم مصر شحنة لقاحات سينو فاك

واستقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشيغ لبحث سبل التعاون في عدد من المجالات في القطاع الصحي وعلوم تكنولوجيا الفضاء، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

ووقع كل من الدكتور خالد عبد الغفار والسفير الصيني، على وثيقة تسلم شحنة لقاحات فيروس كورونا التي وصلت مصر أول أمس بإجمالي مليوني جرعة من لقاح سينوفاك ، ضمن خطة الدولة للتصدي للجائحة، مؤكدًا مواصلة تطعيم كافة المواطنين الصينيين المقيمين على أرض مصر، في إطار الاهتمام بالصحة العامة وضمن خطة الدولة للتصدي للجائحة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة Shero
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play