خبر هام من التعليم يخص جميع طلاب المراحل التعليمية

منذ 2 شهر
November 4, 2021, 3:55 pm
بلغ
خبر هام من التعليم يخص جميع طلاب المراحل التعليمية
صورة أرشيفية

في ظل الشائعات المتداولة حول رفع الغياب في المدارس خلال العام الدراسي الجاري، وجهت وزارة التربية والتعليم، بتطبيق قواعد الحضور والغياب مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة لحماية الطلاب من كورونا.

يرصد الفجر ، كل ما تريد معرفته عن موقف وزارة التربية والتعليم من الحضور والغياب في العام الدراسي الجاري.

تطبيق قواعد الحضور والغياب





وجهت وزارة التربية والتعليم، المدارس بتطبيق قواعد الحضور والانصراف على الطلاب منذ بدء العام الدراسي ولا صحة لرفع الغياب، قائلة: من يتجاوز نسبة الغياب المقررة سيتم اتخاذ القواعد القانونية اللازمة.

مواعيد الحضور

وتختلف مواعيد

حضور وانصراف الطلاب، من محافظة لأخرى وذلك يرجع إلى الكثافة الطلابية التي تشملها كل مدرسة، مشددة على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بين الطلاب لمواجهة فيروس كورونا كالحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والمصرية، أعلنت

نظام

التقييم لطلاب

الصف الرابع

الابتدائي

العام المقبل،

والمقررات الدراسية وأسلوب التقييم للصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022،

على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن العام الدراسي، سيبدأ بشكل نظامي وبحضور كامل من أبنائنا الطلاب بمعنى أنه سيجرى تفعيل الحضور والغياب والسادة المعلمين والإداريين وتكون المصادر الرقمية والأونلاين مكملة للعملية التعليمية، وليست بديلا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play