اعرف هل يسبب الصلصال أضرارا صحية للأطفال؟

منذ 2 شهر
November 5, 2021, 10:16 am
بلغ
اعرف هل يسبب الصلصال أضرارا صحية للأطفال

انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات حول أضرار إستخدام الأطفال للصلصال والسلايم، ولذا يحقق اليوم السابع حول حقيقة هذا الأمر من خلال البحث عبر الأبحاث

والمواقع الطبية العالمية، للتعرف إذا ما كانت هذه اللعبة بالفعل خطرا علي صحة أطفالنا أم لا؟.

الصلصال

أوضحت التقارير الطبية المنشورة

خلال مواقع

very well family

و

eng-kibrisdoktor

وkokuyocamlin- ، عن الصلصال أنه مفيد لتنمية قدرات المخ عند الأطفال، ولكن هناك بعض المحاذير التي يجب علي الأسرة التعرف عليها حتي لا يتعرض الطفل لأي مشاكل صحية عند بلعه له.

أوضحت التقارير الطبية، أن لعب الأطفال بالصلصال يعد من الحيل الجيدة لتنمية قدرات المخ، وزيادة الابداع، لكن بلع الطفل له يشكل خطرا علي صحته، ولكن دون تعرضه للإصابة بالسرطان، كما يتعرض للغثيان، والصداع.

ويمكن التخلي عن هذا الأمر عن طريق إعداده في المنزل، كعجين مضاف إليه ألوان طبيعية، فهذا الأمر يعد خيار رائع لتجنب تعرض الطفل لأي مشاكل صحية، فصناعته في المنزل بمواد طبيعية من الدقيق والماء والملح والألوان الطبيعية يعد من الحيل التي تجنب تعرض الطفل لأي مشاكل صحية.

اضرار الصلصال

وأكد التقرير، أنه يجب علي الآباء قراءة بعض البيانات المكتوبة علي علب الصلصال عند شرائه والتأكد من عدم وجود أي تحذيرات أو توصيات عليها.

كيف يتم صناعة الصلصال قديما وحديثا؟





في السابق ، كانت الدهون الحيوانية تستخدم في انتاجه، وكانت تستكمل بمواد كيميائية مختلفة ضارة بجسم الإنسان، ولكن

حاليًا العديد من أنواع الصلصال المختلفة للأطفال، والتي تختلف عن بعضها البعض في تكوينها، ولكن في معظم الحالات، فإن مادة التشكيل مصنوعة من المكونات التالية:

-الدهون الحيوانية.

-شمع العسل.

-مسحوق الطين .

سيريسين.

-الفازلين.

-الأصباغ الملونة الطبيعية.

وهذه العناصر ليس بها أي أضرار صحية علي الطفل، ولكن عندما يأكل الطفل قطعا منها ينصح بإعطائه

شرابًا من الماء أو العصير الطبيعي، ويمكن إضافة الملح لهذه العصائر حتي تساعد الطفل علي التقيء القطع ، لأنها في حالة استقرارها في الحنجر قد تتسبب في إصابته بالإختناق.

طريقة صناعة الصلصال في المنزل

وأشار التقرير إلى أنه في حالة تناول الطفل لقطع من الصلصال يجب تقديم نصح الطفل بعد القيام بهذا الأمر، ولذا يقدم التقرير طريقة صناعة عجينة الصلصال الطبيعية في المنزل، لكي تصبح أمنة علي الطفل، وهي:

-قم بخلط 200 جرام من الملح الناعم .

-مع

200 جرام من الدقيق .

-125 ملي من الماء.

ويمكن للعجين المالح أن يصنع مجموعة متنوعة من الحرف،

وتشمل هذه الشخصيات والحيوانات والفواكه والأشجار. إذا أكل طفلك مثل هذه المواد أثناء العملية الإبداعية ، فلا داعي للخوف وأحميه.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة gege
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play