لقطات من احتفالية بايبارشية هولندا بمناسبة افتتاح كنيسة السيدة العذراء

منذ 2 شهر
November 6, 2021, 8:15 pm
بلغ
لقطات من احتفالية بايبارشية هولندا بمناسبة افتتاح كنيسة السيدة العذراء

نشوي فرنسيساحتفلت إيبارشية هولندا يوم السبت الموافق السادس من شهر نوفمبر الجاري بافتتاح كنيسة السيدة العذراء و البابا كيرلس السادس بمدينةLeidschendam وذلك بعد تجديدها.بدأ اليوم بالقداس الإلهي والذي صلَّاه نيافة الأنبا أرساني أسقف الإيبارشية و حضر فيه بعد الآباء كهنة الإيبارشية إلى جانب كاهن الكنيسة القس كيرلس صليب و ايضا أعضاء مجلس الكنائس المحلي وعدد من أصدقاء الكنيسة من مختلف الطوائف المسيحية في المجتمع الهولندي.

وعقب صلاة الصلح اتم نيافته طقس سيامة شمامسة في درجة الأغنسطس.

وعقب القداس الالهي حضر إلى الكنيسة، السفير المصري بهولندا السيد حاتم عبد القادر لتقديم التهنئة في هذه المناسبة الذي شهد مع الحضور عرضًا فنيًا قدمه كورال الكنيسة.و القي ايضاً كلمة عبر فيها عن سعادته بدعوة نيافة الانبا ارساني له لحضور حفل افتتاح الكنيسة و قال انه يحرص دائما علي التواجد في المناسبات التي تخص الجالية المصرية.

ad





كما القي نيافة الانبا ارساني كلمة عبر فيها عن تقديره و سعادته بافتتاح الكنيسة و قام نيافته بشكر مجموعة العمل التي اشرفت علي اعمال التجديد بالكنيسة.

وقد تخلل الاحتفال فقرات من الترانيم من فرق الكورال بالكنيسة و كان يوما مبهجا و مفرحا للجميع. والجدير بالذكر أنه تم توقيع عقد شراء الكنيسة ونقل الملكية بأسم إيبارشية هولندا القبطية الارثوذكسية في شهر اكتوبر عام 2018، وقد تمت فيها الكثير من أعمال التجديد والترميم والتوسعات، وتركيب حامل الايقونات.

ad

ad

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play