قرارات وإجراءات هامة من التعليم حرصًا على مصلحة الطلاب

منذ 2 شهر
November 7, 2021, 9:12 am
بلغ
قرارات وإجراءات هامة من التعليم حرص ا على مصلحة الطلاب

أعلنت

وزارة التربية والتعليم

والتعليم الفني، تعليمات ️التقدم لامتحان النقل على نظام المنازل

بالصفين الأول والثاني

بالثانوى العام

للعام الدراسي 2022/2021.

حصلت بوابة أخباراليوم ، على

نسخة من خطاب التعليمات التي أصدرته وزارة التربية والتعليم، والذي نصت تعليماته العامة على

التالي:

1- حرصًا على مصلحه أبنانا الطلاب ومراعاة للصالح العام يتم السماح بالتقدم لامتحان النقل

للصف الأول والثاني الثانوي العام من الخارج على نظام المنازل للعام الدراسي 2022 /2021 حسب التوزيع الجغرافي وموافقة الإدارة التعليمية.

2- الطالب الراسب عامين بصفوف النقل يؤدي الامتحان من الخارج منازل بذات الصف الراسب فيه بمدرسته التي رسب فيها، وفي حالة نجاحه في العام التالي مباشرة يتم إعادة قيده ، ويقيد منتظم مع الالتزام بسنوات البقاء بالمرحلة الثانوية ، وسن المرحلة الثانوية.

3- الطالب الذى أدى الامتحان بعد الصفوف على نظام المنازل بسبب تجاوزه نسبه الغياب ولم يعيد قيده فور الفصل، يستمرحتى نهاية المرحلة

4- الطالب الراسب مرحلة أولي نظام المرحلتين عام 2013م وما قبلها يحق له التقدم للصف الثاني الثانوي نظام حديث نقل على نظام المنازل قرب مدرسة ثانوي عام رسمي فقط لمحل إقامة الطالب على نظام المنارل

منازل حتى نهاية المرحلة.5- الطالب الناجح في شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة ، أو الذي استنفذ عدد مرات الرسوب المسموح بها، لا يحق له التقدم للامتحان مرة أخری.

6- يتم أخذ اقرار على الطالب وولي

أمره، بعد حصوله على شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة من قبل ولم يستنفذ عدد مرات الرسوب ثلاث مرات بالنسبة لنظام المرحلتين، وأربع مرات بالنسبه للنظام الحديث.

ثانيا : الفئات المسموح لها بدخول الامتحان

- الصف الأول الثانوي





1- الطالب الحاصل على الشهادة الاعدادية العامة او الأزهرية عام 2020

وما قبلها.

2- الطالب الراسب عاميين متتاليين في الصف الأول الثانوي يؤدى الامتحان على نظام المنازل ويحق له إعادة القيد كطالب منتظم في العام التالي لنجاحه.

3- الطالب الراسب للمرة الثانية علم 2021

وما قبلها يؤدي الامتحان على

نظام المنازل.

- الصف الثاني الثانوي

1- الطالب الناجح بالصف الأول الثانوي منازل يؤدي امتحان الصف الثاني الثانوي في نفس المدرسة.

2- الطالب الراسب في الصف الثاني الثانوي عاميين متتاليين يتقدم من نفس المدرسة التي رسب فيها منازل.

ثالثا إجراءات التقدم :

- يبدأ

التقدم من الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2021م.

- يتقدم كل من يرغب في تأدية امتحان النقل للصف الأول الثانوي العام من الخارج على نظام المنازل للإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

- للموافقة على

تقدمه بطلب على النموذج الذى تعده وزارة التربية والتعليم بطاقة تحقيق الشخصية لطلاب المنازل المتقدمين إلى

امتحان النقل امام المدارس الرسمية ، وتطلب المدرسة هذا النموذج من توريدات مديرية التريية والتعليم باسيوط، وتصرف مجانا للطلاب.

- بعد التأكد من سلامة المستندات المتقدمة من الطالب التي تبين مدى احقيته في التقدم للامتحان يحرر الطالب بخط يده بيانات تحقيق الشخصية ويلصق عليها صورة الطالب وتعتمد وثختم الصورة وتحفظ هذة البطاقة بالمدرسة مع مرفقتها ولا تسلم للطالب وعلى سكرتير المدرسة صرف بطاقات تحقيق الشخصية من مخازن المديرية مجانا.

تقوم المدرسة بارسال كشف من اصل وصورة موضحا بتقوم الدراسة بارسال كشف من اصل وصورة

اسماء الطلاب المتقدمين وايصال التوريد باسم صندوق دعم وتمويل وادارة وتشييدالمشروعات التعليمية الدال على تسديد رسوم الامتحان الى الادارة شئون الطلبة والامتحانات بمديرية التربية والتعليم بأسيوط في ميعاد اقصاه شهر ديسمبر ٢٠٢١م .

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة Lomy
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play