7 معلومات عن أقراص فايزر لعلاج كورونا.. تعرف عليها

منذ 2 شهر
November 7, 2021, 11:13 am
بلغ
7 معلومات عن أقراص فايزر لعلاج كورونا   تعرف عليها
صورة أرشيفية

ظهر خلال الساعات الأخيرة، منتج جديد عبارة عن أقراص تساعد على علاج فيروس كورونا، ذلك الوباء الذي انتشر في مختلف دول العالم مؤخرا.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد كوفيد-19 ، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير، وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عدد من اللقاحات.

وفيما يلي يقدم الفجر أبرز المعلومات عن أقراص فايزر لعلاج كورونا التي أنتجتها شركة فايزر بالولايات المتحدة الأمريكية:

- العقار يقلل بنسبة 89% من احتمالات دخول المستشفى أو الوفاة للبالغين المعرضين لخطر الإصابة بأعراض خطيرة.

-

الدواء سيتم بيعه تحت الاسم التجاري Paxlovid وهو فعالًا للغاية في الوقاية من المرض الشديد لدى البالغين الضعفاء الذين تلقوا الجرعة بعد فترة وجيزة من ظهور أعراض المرض المهدي.





- العقار المضاد للفيروسات هو الثاني من نوعه في السوق لإثبات فعاليته ضد كوفيد، يوفر هذا الدواء الجديد المضاد للفيروسات مزيدًا من الحماية مقارنة بالعقار الذي طورته شركة أدوية أمريكية أخرى Merck، والتي تنتظر الترخيص في الولايات المتحدة وحصلت على الموافقة في المملكة المتحدة.

- يؤخد العقار عن طريق الفم على شكل حبوب أو أقراص سيتم إعطاؤها منذ ظهور الأعراض الأولى لكوفيد-19 من أجل تجنب الأعراض الخطيرة وإدخال المرضى إلى المستشفى.

- يمكن أن تحصل حبوب فايزر، التي تحمل الاسم التجاري Paxlovid، على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية بحلول نهاية العام.

- تشمل الآثار الجانبية المحتملة لأقراص فايزر الخاصة بعلاح فيروس كورونا التاجي المستجد الغثيان والإسهال .

- تُعطى حبوب فايزر بالاشتراك مع مضاد فيروسات أقدم يسمى ريتونافير، ويتكون العلاج من ثلاث حبات تعطى مرتين يوميًا. لقد كان قيد التطوير منذ ما يقرب من عامين.

وعلى جانب آخر، قالت فايزر إنها تتوقع تصنيع 180 ألف دورة علاجية بنهاية هذا العام وما لا يقل عن 50 مليون دورة بحلول نهاية العام المقبل، منها 21 مليون في النصف الأول من عام 2022.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play