اليوم.. السودان يدخل في عصيان مدني شامل

منذ 2 شهر
November 7, 2021, 1:35 pm
بلغ
اليوم   السودان يدخل في عصيان مدني شامل

دعى تجمع المهنيين السودانيين، إلى الدخول في عصيان مدني شامل اليوم الأحد وغدا الاثنين، على خلفية عزل الحكومة المدنية ووضع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك قيد الإقامة الجبرية واعتقال وزراء ومسؤولين آخرين من مجلس السيادة السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان.وفي وقت سابق، قال التجمع عبر حسابه الرسمي على تويتر، إنه استعدادًا للعصيان الشامل يومي الأحد والاثنين نبدأ بتتريس الشوارع الرئيسية، مضيفًا: نترسها دون احتكاك ونبقى مارقين.

و طالب التجمع الحركة الجماهيرية بالتصدي للمخططات الماكرة برفع درجة التنسيق والتعاضد بين قواها، والتوافق العاجل على إعلان سياسي يحدد أهدافها وينسق جهودها للانتقال بفاعليتها وتكتيكاتها إلى موقع المبادرة.





وأكد أن الدعوات التي تناقلتها الوسائط للقاءات مع ممثلين للجان المقاومة تهدف إلى توفير الغطاء السياسي لتسويات قاصرة لا تلبي مطالب الشارع، بل يتم تصميمها بغرض تفتيت وحدة الكتلة الثورية.

ويعيش السودان أزمة كبيرة، بعد قرارات رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان التي عزل بها الحكومة واعتقل عددًا من الوزراء والمسئولين، ووضع رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك قيد الإقامة الجبرية.

وزادت الضغوط على البرهان خلال الأيام الأخيرة من عدة دول خاصة أمريكا، التي طالبت بعودة الحكومة الوطنية وتنفيذ بنود الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play