مصـر تصدر بيان عاجل اذاعه التلفزيون وكل المواقع الاخباريه

منذ 2 شهر
November 7, 2021, 2:03 pm
بلغ
مصـر تصدر بيان عاجل اذاعه التلفزيون وكل المواقع الاخباريه

دائمًا ما يساند الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأشقاء العرب، ففور نبأ محاولة الاغتيال الآثمة لرئيس الوزراء العراقي، بادر الرئيس بتقديم سبل الدعم والإدانة.

يرصد الفجر ، كل ما تريد معرفته عن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي عقب محاولة الاغتيال الآثمة.

إدانة الرئيس





عبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن إدانته محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي فجر اليوم.

وكتب الرئيس السيسي عبر حساباته الرسمية: تابعت بقلق بالغ أنباء محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي فجر اليوم وإذ أدين هذه المحاولة الغاشمة أدعو الله أن يحفظه وان يتحقق الأمن والاستقرار للعراق وشعبه كما أدعو كافة الأطراف والقوي السياسية بالعراق إلي التهدئة ونبذ العنف والتكاتف من اجل الحفاظ علي استقرار الدولة وتحقيق امال الشعب العراقى الشقيق .

اتصال هاتفي

ولم يكتف الرئيس بالإدانة، بل أجرى اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ليطمئن علي سلامته بعد محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها، متمنيًا له ولشعب العراق الشقيق الأمن والاستقرار والسلام.

وعلى جانب آخر، أعرب رئيس وزراء العراق عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس التي تعكس قوة العلاقات التاريخية بين البلدين متمنيًا لمصر حكومة وشعبًا كل تقدم وسلام.

كما أعربت جمهورية مصر العربية، بأشد العبارات عن إدانتها واستنكارها لمحاولة الاغتيال الفاشلة، مؤكدة وقوفها مع العراق الشقيق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراره، أو ينال من تماسك جبهته الداخلية.

وتشدد مصر على أن تلك الأعمال الإرهابية البائسة لن تُثني العراق الشقيق عن استكمال مسيرة الإنجازات الوطنية، التي كان آخرها عقد الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي.

وتدعو مصر جميع الأطراف العراقية إلى ضبط النفس، وتغليب المصلحة الوطنية بهدف الحفاظ على أمن واستقرار وسيادة العراق الشقيق.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play